الخيار

يتكون الخيار بشكل أساسي من الماء، والذي يمكن أن يساعد في التخلص من أي صوديوم إضافي في نظامك، يحتوي أيضًا على مادة الفلافونويد التي تسمى كيرسيتين والتي تحتوي على خصائص قوية مضادة للالتهابات.

الياوورت

يحتوي الياوورت (الزبادي) على البروبيوتيك، الذي يساعد على تنظيم الهضم وتحسين صحة الجهاز الهضمي بشكل عام، ويمكن أن يساعد في منع الانتفاخ.

الهليون

الارتباط الأكثر شيوعًا بين الهليون والبول هو أن تناول الخضراوات الربيعية تجعلك تتبول بشكل متكرر بعد تناولها. هذا يرجع إلى الخصائص المدرة للبول الموجودة في الهليون، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة (NIH). تساعد مدرات البول جسمك على التخلص من الملح والماء وبذلك يمكن أن تقلل الانتفاخ.

الموز

يساعد الموز على محاربة الانتفاخ وتثبيط احتباس الماء بسبب محتواه من البوتاسيوم المهم لتنظيم مستويات الصوديوم في الجسم. لذلك، يمكن أن يساعد تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم في تقليل احتباس الماء.

بذور القرم

حيث إن بذور القرم تحتوي على مركب يطلق عليه الثيمول والذي بدوره يقوم بفرز العصارة المعدية التي تحسن عملية الهضم، ويمكن الاستفادة منه عن طريق تناول ما يقدر بنصف ملعقة صغيرة من هذه البذور مع كمية من الماء لمرة واحدة مما سيشعر الشخص بالتحسن.