بلغ إجمالي المخالفات الصحية المرصودة في محافظة الدرب خلال شهر مارس الماضي 502 مخالفة صحية، ووصلت الجولات الرقابية البلدية المنفذة 689 جولة، أسفرت عن إغلاق 28 محلًا تجاريًا، ومصادرة 118 كجم، وإصدار 51 ترخيصًا.

معالجة الحفريات

شكلت حفريات الشوارع في طرق وأحياء الدرب، هاجسًا يؤرق المواطنين، ما نتج عنه رفع بلاغات عدة، ومطالبتهم بالإصلاح والصيانة والسفلتة، الأمر الذي أدى معه إلى استنفار بلدي بتطبيق 5 خطط ممثلة في: معالجة الحفريات العامة، وصيانة السفلتة، ومواصلة حملات النظافة، وصيانة وتطوير المماشي، وتحسين المشهد الحضري، وسط دعم ومتابعة رئيس البلدية المهندس أحمد الأحوس.

معالجة التشوه

وأكدت بلدية محافظة الدرب، أن معالجة الحفريات العامة، وحملات النظافة، وخطط الصيانة المنفذة تأتي ضمن معالجة التشوه البصري في المحافظة، وبرنامج جودة الحياة، مشيرة إلى أنها تقوم حاليًا بصيانة وتطوير وإنارة ممشى حديقة أبويحيى، والعمل على توفير بيئة جاذبة، وخدمة المواطنين، والعمل جار على تنفيذ الخطط الحالية والمستقبلية، وتوفير وتلبية كافة الاحتياجات.

فرص استثمارية

تعمل بلدية الدرب على استقطاب المستثمرين من داخل منطقة جازان وخارجها، وتسهيل الخدمات لهم، حيث طرحت 25 فرصة استثمارية متنوعة داخل المحافظة، لتحقيق تنمية مستدامة، ومواكبة نهضة المنطقة.

مخالفات وجولات

502 مخالفة صحية

إغلاق 28 محلا تجاريا

689 جولة رقابية

118 كجم مصادرات

51 طلب ترخيص

26 فرصة استثمارية

5 خطط تعالج تشوهات الدرب