بحضور رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز الدعيلج، اليوم الثلاثاء، أعلن البنك الأهلي السعودي عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية حصرية مع شركة جي سي ديكو آتا السعودية لمدة ثلاث سنوات حتى عام 2025، وقد جرت مراسم توقيع الاتفاقية في مقر الهيئة بالرياض.

وتضم الشراكة اتفاقية حصرية للإعلانات على جسور الطائرات في مطارات المملكة مع شركة جي سي ديكو آتا السعودية، والتي تعد الممثل الإعلاني الحصري لجميع مطارات المملكة، ضمن شراكة استراتيجية تعد الأكبر من نوعها.



جاء ذلك خلال حفل توقيع اتفاقية الشراكة الحصرية بحضور كل من رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز الدعيلج ورئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي سعيد بن محمد الغامدي ورئيس مجلس إدارة شركة جي سي ديكو آتا السعودية مارتن صباغ، حيث وقع الاتفاقية من جانب البنك طلال الخريجي الرئيس التنفيذي المكلف ومن جانب شركة جي سي ديكو آتا السعودية بسام العوجان الرئيس التنفيذي، كما حضر حفل التوقيع كبار التنفيذيين من الجانبين من بينهم المهندس محمد المغلوث الرئيس التنفيذي لشركة مطارات القابضة وسارة نقلي رئيس العمليات للمجموعة بالبنك الأهلي السعودي.

وتستهدف الشراكة استفادة البنك من الانتشار والوصول لأكبر شريحة للعملاء بطرق مبتكرة وفعالة وبرسائل مختلفة بشكل حصري في 7 مطارات حول المملكة في مدينة الرياض، جدة، الدمام، نجران، تبوك، المدينة المنورة، وينبع.



من جانبه، أشار سعيد الغامدي رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي إلى أن هذه الشراكة تندرج ضمن حرص البنك على تفعيل دور القطاع الخاص في تعزيز الشراكة بين القطاعين كأحد أهم محاور التنمية المستدامة تحقيقاً لأهداف رؤية السعودية 2030. وأكد على الدور المهم الذي يقوم به القطاع المصرفي، ممثلاً في البنك الأهلي السعودي الرائد لهذا القطاع، في دعم حركة التنمية الاقتصادية والسياحية حيث أصبحت المملكة اليوم من أهم الوجهات السياحية محلياً وعالمياً.

من جانب آخر، أوضح طلال الخريجي الرئيس التنفيذي المكلف للبنك الأهلي السعودي أن هذه الاتفاقية تأتي انطلاقاً من كون البنك أكبر البنوك السعودية وأعرقها حيث ستسهم في توسع ظهور العلامة التجارية للبنك على الصعيد المحلي والعالمي في الوقت الذي تشهد فيه المملكة تحولاً كبيراً في قطاع السياحة.

وأضاف بسام العوجان الرئيس التنفيذي لشركة جي سي ديكو آتا السعودية، قائلاً "نثمن هذه الشراكة الاستراتيجية مع رائد القطاع المصرفي والتي بدورها ستسهم في تعزيز تواجد وإبراز العلامات التجارية لا سيما للشركات الوطنية في أحد أهم منافذ عبور ملايين المسافرين من جميع أنحاء العالم."