خرج الهلال بعد خسارته أمام العدالة بعدة أرقام سلبية، تحدث للمرة الأولى متجاوزة أرقامًا سلبية سابقة، ليكون الموسم الحالي وبلغة الأرقام الأسوأ للزعيم في تاريخ دوري المحترفين السعودي، الذي انطلق موسم 2009، خصوصًا بعد عودته من مونديال الأندية الذي سجل خلاله إنجازًا تاريخيًا بحلوله في الوصافة خلف ريال مدريد.

31 نقطة

يعتبر العدالة ثاني ناد يكسب الهلال لأول مرة في تاريخ دوري المحترفين بعد الباطن الذي كسب الزعيم 1/صفر، في الجولة الـ24 من الموسم الحالي. وسجل الهلال أكثر فقد للنقاط بتاريخه في عهد دوري المحترفين، إذ خسر 31 نقطة قبل نهاية جولتين من نهاية المسابقة، متجاوزا أسوأ موسم له في هذا الجانب 2021 الذي فرط فيه في 29 نقطة منذ رفع عدد الأندية إلى 16 ناديًا.

الموسم الأسوأ

فقد الزعيم في الدور الثاني هذا الموسم 18 نقطة، وهو ما لم يحدث في أي موسم بالدور نفسه في عهد دوري المحترفين، وجاء كل ذلك بعد عودته بوصافة كأس العالم للأندية.

وتكبد الهلال خامس خسارة هذا الموسم، ليصبح أكثر موسم يتلقى فيه خسائر بدوري المحترفين بعد موسمي 2016 و2021.

فقدان الوصافة

فشل الهلال لرابع مرة هذا الموسم في التسجيل بشباك الخصوم بعد لقاءات الاتفاق والشباب والباطن، وفقد الهلال آخر آماله باحتلال وصافة الترتيب بعد خسارته وفوز النصر على الشباب، وبقي في إطار التنافس مع الشباب على المركز الثالث، علما أن الأخير يتفوق بفارق الأهداف ونتائج المباريات المباشرة.

-31 نقطة خسرها الزعيم حتى الآن

-18 نقطة فقدها وصيف العالم بعد المونديال

-5 خسائر تلقاها الأزرق كأكثر موسم بعهد المحترفين

-الزعيم فقد فرصة خطف الوصافة

-وصيف العالم مهدد بتسجيل مركز لم يحدث في المحترفين

-الهلال فشل في التسجيل خلال 4 مباريات