أعلنت شركة العثيم للاستثمار عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة بينوي المحدودة للإشراف المشترك على تطوير مشروع كنوز، أحد أضخم المشاريع التنموية التي تنفذها شركة العثيم بقلب العاصمة السعودية الرياض، وذلك بتكلفة تقدر بأكثر من 7 مليارات ريال سعودي.

وقع من جانب شركة العثيم للاستثمار الأستاذ مشعل بن عميره الرئيس التنفيذي، وتوم كارتلدج، الرئيس التنفيذي لشركة بينوي المحدودة، بحضور وزيرة الدولة للأعمال والتجارة البريطانية كيمي بادينوك وسفير بريطانيا لدى المملكة نيل كرومبتون ورئيس مجلس إدارة شركة العثيم للاستثمار عبدالله العثيم. يأتي هذا الإعلان بعد الكشف عن بدء تنفيذ مشروع كنوز في وقت سابق من العام الجاري.



يقع مشروع كنوز على مساحة 114,000 متر مربع في منطقة مميزة بين طريق الملك فهد والعليا في شمال مدينة الرياض، ويتميز بقربه من المؤسسات الحكومية ومراكز الخدمات ومطار الملك خالد الدولي ومركز الملك عبد الله المالي والمطار الجديد الملك سلمان الدولي.



ومن المقرر أن يضم المشروع مركزًا تجاريًا، بالإضافة إلى فندق عالمي، إلى جانب شقق فندقية وسكنية فاخرة، كما سيتضمن المشروع مدينة ترفيهية مغلقة على مساحة عشرين ألف متر مربع.

ويأتي إطلاق العثيم للاستثمار المشروع ضمن رؤية شركة العثيم للاستثمار واستراتيجيتها التوسعية بإضافة منظومة من المشاريع الاستثمارية الجديدة في عدد من مدن المملكة، وذلك بإلاضافة لمشروع “كنوز”، أطلقت مشروع “العثيم بارك” بمدينة الدمام والذي تبلغ استثماراته (1.5) مليار ريال، والفوز بمناقصة مشروع الخبر “واجهة الخبر البحرية “ أحد ثمرات التعاون مع أمانة المنطقة الشرقية بتكلفة تصل إلى نصف مليار ريال، إضافة إلى الاستحواذ على عدد من المواقع الاستثمارية المهمة في عدد من مدن المملكة منها الرياض، المدينة المنورة، القريات، الجبيل، الخرج، الطائف، المذنب، الخبر وأبها.