تتجه أنظار متابعي ومحبي كرة اليد، اليوم، نحو صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف، التي تحتضن المباراة النهائية لكأس الاتحاد السعودي لكرة اليد في نسخته الـ45، التي تجمع الخليج والنور، في مواجهة مرتقبة من المتوقع أن يواصل فيها جمهور اللعبة حضوره البارز. وجاء تأهل الخليج إلى المواجهة النهائية بعد تجاوزه القارة في ربع النهائي، ثم مضر في نصف النهائي، ويتطلع لتحقيق اللقب والحفاظ عليه للموسم الثاني على التوالي وضمه لبطولات كأس السوبر والدوري الممتاز ودورة الألعاب السعودية التي حققها هذا العام، أما النور فنجح في الوصول للنهائي بعد تجاوز الزلفي في ربع النهائي، ثم الأهلي في نصف النهائي، ويسعى هو الآخر لتحقيق أول ألقابه هذا الموسم بعد وصافة الدوري وتحقيق برونزية دورة الألعاب السعودية.

3 مواجهات

تقابل الفريقان 3 مرات خلال هذا الموسم، حيث كانت مواجهتا الفريقين بمسابقة الدوري الممتاز قد انتصفت نقاطها بينهم، بعد أن استطاع النور كسب لقاء الذهاب بنتيجة 31/33، وتغلب الخليج في لقاء الإياب 29/37، وكسب اللقاء الذي جمعهما في نصف نهائي دورة الألعاب السعودية 36/37.

فك الارتباط

يتساوى الفريقان بامتلاكهما 7 ألقاب سابقة في السجل الذهبي التاريخي للبطولة، ويسعى كلاهما إلى ضم اللقب الثامن لخزائن الذهب، بعد آخر لقب حققه الخليج في نفس المسابقة الموسم الماضي، وآخر لقب كان للنور قبل 4 نسخ في 2018. 4 مواجهات

يعد وصول الخليج للمواجهة النهائية للمرة 20 من نسخ البطولة الـ45 منذ انطلاقتها، في المقابل تأهل النور للمرة 12 إلى النهائي، وتواجه الفريقان وجهًا لوجه خلال 4 مرات سابقة في نهائيات البطولة، حقق فيها النور 3 ألقاب خلال مواسم 1997، 2010، 2017، وحقق الخليج لقبه الأول في تاريخه في 1994.

-7 ألقاب حققها كل من الفريقين

-اللقب الثامن مطمع الخليج والنور

-20 مرة وصل خلالها الخليج للنهائي

-12 مناسبة بلغ فيها النور الختام

-4 مواجهات في النهائي جمعت الفريقين

-3 تتويجات للنور على حساب الخليج

-تتويج واحد ظفر به الدانة أمام النور

-3 مباريات سابقة بين الفريقين خلال الموسم الجاري

-انتصاران للدانة وانتصار وحيد للنور