اجتمع خبراء محليون ودوليون وسلطات حكومية ومتخصصون في قطاع الترفيه في افتتاح المعرض السعودي للإضاءة والصوت، الذي افتتح أبوابه أمس في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

لم يكشف معرض SLS Expo، الذي افتتحه ماجد الحكير، رئيس مجلس إدارة مجموعة الحكير، عن أحدث تقنيات الفعاليات وتصميم الإضاءة والابتكارات السمعية والبصرية والصوتية في هذا القطاع فحسب، بل رسم أيضا مستقبل الصناعة في المملكة العربية السعودية.

وقال الحكير بعد افتتاح معرض SLS Expo، الذي يقام في موقع مشترك مع المعرض السعودي للترفيه والتسلية: "أشعر بالسعادة للمشاركة في افتتاح المعرض السعودي للترفيه الخامس الذي وصل لمرحلة متقدمة وأصبح ينافس المعارض العالمية سواء في المنطقة أو عالمياً من خلال تعدد المشاركات وتنوعها وإشراك التكنولوجيا الرقمية في الترفيه مع حضور كبير ونتوقع أن يكون من الزوار عدد من المتخصصين وغيرهم مع وجود جلسات ثرية في كآفة التخصصات ونتمنى أن يساهم المعرض في إحداث نقلة في صناعة الترفيه في المملكة العربية السعودي".

وقال محمد فيصل، مدير الفعاليات في شركة دي إم جي إيفنتس: "تماشيا مع أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لتنمية صناعة الترفيه والتسلية على مدى السنوات العديدة المقبلة، كثف معرض SLS Expo جهوده للكشف عن المشهد الترفيهي والثقافي والممتع الحالي ودعم الصناعة ودفعها إلى الأمام من خلال معرضه وقمته".

وأضاف: "تعد الإضاءة الاحترافية وتقنيات الصوت من الدعائم الأساسية للصناعة لإنشاء فعاليات وتجارب لا تنسى، ومع التركيز على الأحداث الحية المباشرة في المستقبل، تتمتع هذه الأدوات بالقدرة على تغيير نتائج صناعة الترفيه. ومع مئات العارضين الذين يعرضون أحدث تقنيات الإضاءة والصوت والصورة الاحترافية ، فإن المسرح مهيأ لمستقبل هذه الصناعة".

وكانت المواهب السعودية وفنون الأداء محورية في محادثات القمة مع تهاني الغريبي، الرئيس التنفيذي لشركة نيو ثيترو للإنتاج، وتوم نايلور ديفيس، المخرج والشريك في شركة ثيتر بروجكتس كونسلتانتس، اللذان تعمقا في تطوير وتحديات فنون الأداء في المملكة العربية السعودية أمس.

بينما ناقش مارك ريفز، رئيس قسم الترفيه والفعاليات، وأندرو كامبل، مدير الإنتاج الإبداعي في سيكس فلاجز القدية، خلال القمة أهمية سرد القصص وتطوير العروض الصوتية.

وسيتناول اليوم الثاني من القمة اليوم صناعة الإضاءة والصوت من خلال التركيز على الأدوات الحالية والمستقبلية لمشاركة الجمهور التفاعلي، ومناقشة دور المرأة في الصناعة وإلقاء نظرة فاحصة على دراستي حالة: عاصفة صوتية يقدمها مايكل جوبسون، المدير التنفيذي - MDL Beast ، ورواية القصص والتصميم للتجارب الحية في المملكة العربية السعودية - بلد يمر بمرحلة انتقالية بقلم دان أومن، مؤسس Live Legends و Koert Vermeulen ، المؤسس والمصمم الرئيسي في ACT Lighting Design.

وعلى مدى اليومين المقبلين، سيكشف العارضون العالميون والإقليميون في المعرض عن الخدمات والحلول، ويلتقون بالمؤثرين في قطاعات الترفيه مع التواصل مع المسؤولين الحكوميين والمستثمرين وكبار اللاعبين في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، سيقدم المعرض مجموعة متنوعة من الأدوات والتقنيات في هندسة وتصميم الصوت لتجارب غامرة ويقدم للصناعة نظرة من الداخل على أحدث التقنيات مع التأكيد على أهمية الاستدامة والتأثير البيئي للعروض الصوتية والصوتية.

يقام معرض SLS Expo في موقع مشترك مع المعرض السعودي للترفيه والتسلية (SEA)، ويجمع المصنعين والموزعين والمشترين في الصناعة والمهنيين من جميع أنحاء العالم إلى المملكة ويوفر منصة للنهوض بالإضاءة الاحترافية والصوت واللافتات الرقمية والافتراضية والمعززة والواقع المختلط وتكنولوجيا الليزر.

يتضمن معرض SLS Expo أكثر من 300 عارض بما في ذلك: MA Lighting International و Provision AVL و Venue Tech و Adawliah Electronics و Halwani Audio Visual و Castle Robe Middle East و Clay Paky و SLS Production و ER Productions وغيرها الكثير.