دشَّن رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض الرويلي، اليوم، حزمة جديدة من الخدمات الإلكترونيَّة بوزارة الدفاع ضمن استراتيجيَّتها في التحول الرقمي، واستمرارًا لجهودها في تحقيق مستهدفات برنامجها التطويري، وأتمتة الخدمات المقدمة لمنسوبي الوزارة والمتعاملين معها، بما يحقق رفع الأداء التنظيمي وتحقيق كفاءة الأعمال.

وبلغ عدد الخدمات الإلكترونية التي جرى تدشينها في نادي ضباط القوات المسلحة في الرياض اليوم، 15 خدمة تضمنت: منصة «إدامة» للفرص التصنيعية، ومنصة «شارك»، ومنصة البيانات المالية، ومنصة كفاءة الطاقة، ومنصة «مكِّن» لإدارة خدمات الاتصالات، ومنصة «مسار»، بالإضافة إلى منصة التكافل الاجتماعي.

وتضمنت الخدمات الجديدة عددًا من الأنظمة التقنية أبرزها: نظام المتقاعدين، ونظام الملحقيات العسكرية، ونظام تقييم كفاءة الأعمال، ونظام مواعيد مركز تقييم الكفاءات، ونظام إدارة المخزون، بالإضافة إلى الربط مع المكتبة الرقمية.

وفي كلمة له خلال حفل التدشين، أكد مدير عام الإدارة العامة لتقنية المعلومات في وكالة وزارة الدفاع لخدمات التميز صنداح السهلي أن الحزمة الجديدة من الخدمات الإلكترونية تمثل تحولًا جوهريًا في طريقة عمل الوزارة، وكيفية تقديم الخدمات للجهات المستفيدة، مساهمة في تحسين الأداء والنجاح على المدى الطويل، مشيرًا إلى أن تطوير وزارة الدفاع من الناحية الرقمية يشكل أساسًا لضمان تحقيق أهداف القوات المسلحة.

وبين مدير عام الإدارة العامة لتقنية المعلومات أن أتمتة الأعمال والانتقال إلى بيئة رقمية في وزارة الدفاع تعتبر خطوة هامة؛ لتحسين كفاءة الأعمال وتوفير الوقت والجهد في أداء المهام، كما تُقلِّل من الأخطاء البشرية وتيسر العمليات، ما يساعد على تحسين تجربة المستفيدين.