"ياغالب .. انتبه لا تطيح أنت والمايكرفون"، بهذه الكلمات يتذكر المذيع السابق في القناة الأولى السعودية غالب كامل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله. وأشار إلى أنه كان يرافق الأمير الراحل في كثير من رحلاته داخل المملكة وخارجها. وقال لـ"الوطن": لا يوجد شخص أجمع على حبه الناس في الداخل والخارج مثل إجماعهم على حب سلطان الخير رحمه الله.

وأضاف: ما حظي به الأمير سلطان رحمه الله من حب وتقدير في الداخل والخارج لم يكن ليتحقق لولا المزايا التي كان يتمتع بها، وهي لم تقتصر على أياديه البيض التي لامست حاجات الناس من الفقراء والمحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة، بل تعدت ذلك إلى ميزة الرجل السياسي المحنك القائد. ووصفه بأنه "أمة تتمثل في رجل واحد".

وعن الموقف الذي لا ينساه مع الأمير سلطان قال غالب: "كان جلالة الملك فيصل رحمه الله، يفتتح المصانع الحربية في الخرج، وحينها كان الأمير سلطان وزيرا للدفاع وفي استقباله. وبعد وصول جلالته وإزاحته الستار عن اللوحة التذكارية، توجه مباشرة لقص الشريط فكنت ممسكا بالمايكروفون وأهرول مسرعا للوقوف قريبا من المكان الذي سيقف فيه لنقل كلمته، فشاهدني الأمير سلطان، وقال لي رحمه الله: "يا غالب على مهلك لا تطيح ما يضر لو تأخرت شوي انتبه لنفسك". وأضاف: "بعد وصول الجميع وقبل أن يقص الملك الشريط هوت القاعدة المثبت عليها الشريط على رأسي فضحك جلالته وقال: سلامات سلامات، فرد عليه الأمير سلطان رحمه الله ضاحكا: أنا قلت له لا تستعجل. فأجابه جلالة الملك فيصل رحمه الله: "الله يعطيكم العافية".