اعتمد الإتحاد الآسيوي لكرة القدم تراخيص الأندية لثلاث اتحادات وطنية، وهي اتحادات المملكة العربية السعودية واستراليا وقطر .

وجاء اعتماد الاتحاد الآسيوي للائحة التراخيص السعودية بسبب تقديم هيئة دوري المحترفين السعودي لائحة تنظيمية متكاملة تتضمن الاشتراطات والأنظمة المطلوبة من قبله، وذلك بعد جهد وعمل دؤوب قام به فريق عمل متخصص من هيئة دوري المحترفين برئاسة مدير إدارة التراخيص بالهيئة محي الدين عبد الفتاح ناظر بالتعاون مع شركة (KBMG).

كما جاء اعتماد الاتحاد الآسيوي للائحة السعودية من ضمن مجموع لوائح تقدمت بها أكثر من 15 دولة للحصول على "الرخصة" التي تؤهلهم للمشاركة في البطولات التي يشرف عليها إتحاد كرة القدم الآسيوي اعتباراً من 2013 .

من جهة أخرى ألقى مدير إدارة التراخيص بالهيئة محي الدين عبدالفتاح ناضر يوم الخميس الماضي محاضرة عن نظام تراخيص الأندية والعمل الاحترافي المنشود داخل الأندية وذلك ضمن سلسلة محاضرات يلقيها مسؤولي الهيئة على طلبة برنامج الماجستير التي تنظمه كلية الأعمال بجامعة الملك عبد العزيز في الإدارة الرياضية.

يذكر أنه سبق للمدير التنفيذي للهيئة محمد النويصر إلقاء محاضرة لطلبة الماجستير في جامعة الملك عبد العزيز عن هيئة دوري المحترفين بمشاركة مسؤول الاستثمار في الهيئة الدكتور حافظ المدلج ، وستتواصل هذه المحاضرات لمسئولي الهيئة بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة هيئة دوري المحترفين الذي يحرص على المساهمة في إنجاح برامج التعليم والتدريب الذي سيتم من خلاله إيجاد كوادر شابة مؤهلة للعمل في المجال الرياضي.