أبرمت الشركة السعودية للكهرباء أمس عقداً لإنشاء محطة توليد تعمل بنظام الدورة المركبة بالشعيبة بتكلفة إجمالية تبلغ 4.6 مليارات ريال، وذلك في إطار جهودها لتعزيز قدرات المنظومة الكهربائية لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في القطاع الغربي.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء الدكتور صالح بن حسين العواجي أن مشروع "الدورة المركبة" بمحطة توليد الشعيبة بالمنطقة الغربية الذي سيضيف طاقة توليد قدرها 1238 ميجاوات يعد أحد المشروعات المهة ، مؤكداً أنه سيساعد على استقرار واستدامة الخدمة الكهربائية بالمنطقة الغربية وتأمين الطاقة الكهربائية للمشتركين في كل من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وبين الرئيس التنفيذي للشركة المهندس علي بن صالح البراك أنه سيتم بموجب العقد إنشاء محطة توليد الشعيبة مع جميع الأنظمة المساندة والأعمال المدنية اللازمة، وربطها مع شبكة الجهد 380 كيلو فولت والمحطة الفرعية بجهد 380 كيلو فولت، مفيداً أنه سيتم تشغيلها خلال 35 شهراً.

وأوضح أن المحطة ستعمل بنظام الدورة المركبة مما يعنى أنها لن تستهلك أي كميات إضافية من الوقود؛ حيث إنها ستعمل من خلال استغلال حرارة غاز العوادم الناتجة عن حرق الوقود المستخدم لتشغيل الوحدات الغازية.