أفادت غرفة عمليات تفويج الحجاج بالهيئة اليمنية لتنظيم شؤون النقل البري، أن عدد الحجاج المغادرين برا إلى البقاع المقدسة في مكة المكرمة أمس الجمعة، بلغ 2458 حاجا وحاجة، على متن 54 حافلة نقل دولية.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للهيئة رئيس غرفة عمليات متابعة تفويج الحجاج، سند ذيبان، إن غرفة العمليات بالمركز الرئيسي للهيئة العامة لتنظيم شوون النقل البري بالعاصمة المؤقتة عدن، لم تتلق طلبات لمنح أذونات مغادرة لرحلات نقل حجاج ليوم غد 18 يونيو 2023، معتبرا أن عملية تفويج الحجاج في مرحلتها الأخيرة، حيث تم تفويج أكثر من 90% من العدد المحدد لحجاج اليمن هذا العام، والمغادرين برا عبر ميناء الوديعة البري منذ بداية عملية التفويج في 7 يونيو 2023، مشيرا إلى أن الفوج الأخير من الحجاج من المقرر مغادرتهم عبر الوديعة اليوم السبت.

وأكد ذيبان أن عملية التفويج تمت وفق الآلية والبرنامج المحدد لها من قبل وزارة الأوقاف والإرشاد ـ قطاع الحج والعمرة ووزارة النقل ممثلة بالهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري مع وجود بعض التأخير أو المخالفات البسيطة التي تم حلها في حينه.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة، الدكتور مختار بن الخضر الرباش، دخول 19.466 حاجا وحاجة من اليمن إلى الأراضي المقدسة حتى اليوم، منهم 4627 حاجا جوا.