1. البيض

كثير من الأشخاص يقومون بشطف قشرة البيض بالماء قبل كسرها أو سلقها، وذلك للتأكد من عدم وجود أوساخ أو جراثيم تتسرب إلى داخلها أثناء الطهي، ولكن الحقيقة أن غسل البيض من الأمور غير المستحبة، حيث إن قشرة البيض مسامية، وبالتالي يقوم الماء بدفع البكتيريا إلى داخل البيضة.

2. اللحوم

يفضل عدم غسل اللحوم قبل طهيها على الرغم من احتوائها على أنواع بكتيريا كثيرة، وهذا بسبب أن غسل اللحم في حوض المطبخ سوف يؤدي لنقل البكتيريا إلى كافة أنحاء المكان من حولها، لتصل إلى الأواني وأدوات الطبخ ومختلف الأسطح والملابس والجسم.

3. الدجاج

ينطبق هذا أيضًا على الدجاج، إذ يُسبب نشر البكتيريا في مختلف أنحاء المطبخ، والطريقة الأمثل للتخلص منها هو طهيها جيدًا، ويمكن اللجوء إلى الليمون أو الخل مع الدقيق في غسل الدجاج، فهذا قد يساعد في تخليصها من الزفر والبكتيريا بقدر المستطاع، ثم شطفها بالماء فيما بعد.

4. المكرونة

لا تحتاج المكرونة إلى غسلها قبل الطهي، بل يؤدي الماء إلى إزالة طبقة النشا التي تساعد في امتصاص الصلصة بشكل أفضل، لذلك ينصح بغلي الماء، ثم وضع المكرونة فيه، والحالة الوحيدة التي يمكنك أن تغسل فيها المكرونة هو استخدامها في الصلصة أو القيام بتحميرها في مقلاة لطهيها بطريقة مختلفة.