حددت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان متطلبات الحصول على الشهادة الصحية، منها ألا يقل عمر المستفيد عن 15 عامًا للمواطن و18 عامًا للمقيم، شريطة أن يكون المستفيد مصرحًا له بالعمل نظامًا ويحمل إقامة سارية المفعول، إضافة إلى أن الشهادة الصحية (الموحدة/ السنوية) تُلغى تلقائيًا في حال عدم تجديدها في المدة الممنوحة (15 يومًا).

ونص مشروع الوزارة الذي طرحته للعموم، عبر منصة استطلاع التابعة للمركز الوطني للتنافسية، على أن تطبق لائحة الجزاءات على المخالفات البلدية والقواعد التنفيذية لها، إضافة إلى جدول الجزاءات عن المخالفات البلدية، وجدول تصنيف المخالفات والعقوبات المقررة لها وفقًا لنظام الغذاء ولائحته في حال مخالفة المتطلبات.

إصدار شهادات صحية (سنوية / موحدة)

- التقديم من خلال السجل التجاري.

- إنهاء إجراء الفحص الطبي.

- تفعيل برنامج التثقيف الصحي.

- إجراء التثقيف الصحي واجتياز الاختبار.

- تسديد رسوم الشهادة الصحية حسب النظام.

شروط الإصدار الاستثنائي للشهادات

- إرفاق جميع المستندات المطلوبة للخدمة.

- تعهد المستفيد بصحة جميع المستندات المقدمة.

أنواع الشهادات الصحية

01 شهادة سنوية مدة سريانها سنة.

02 شهادة صحية موحدة مدة سريانها سنة.

03 شهادة موسمية للقادمين من الخارج حسب مدة التأشيرة.