بحضور وزير الرياضة رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية الأميـر عبدالعزيز بن تركي بن فيصل، افتتح الوزير الأول بالجزائر أيمن بن عبد الرحمن، الأربعاء، فعاليات الدورة الخامسة عشرة للألعاب الرياضية العربية (الجزائر 2023)، التي تستضيفها الجزائر حتى الخامس عشـر من شهر يوليو الجاري.

وهنأ الأمير عبدالعزيز بن تركي خلال كلمته في حفل الافتتاح باسم كل الرياضيين العرب الجزائر حكومة وشعباً بمناسبة يوم الاستقلال الذي يتزامن مع افتتاح دورة الألعاب الرياضية العربية.



وقال رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية: "نجتمع ونخطو خطوة جديدة، برياضات متنوعة وتنافس شريف، نعزز من خلالهما قيم التنافس، ونؤكد معاني الأخوة ونصافح العطاء، تحت مظلة هذا الاتحاد، الذي يقود أبطالنا لمزيد من الإبداع في مضمار المنافسة الرياضية الشريفة؛ تأكيدًا لأواصر المحبة، وتحقيقًا لدعم نجومنا وأبطالنا الذين نراهن على مستقبلهم ونتطلع لقادم تميزهم الذي ستخلده منصات التتويج، وتحتفظ به ذاكرة الذهب.

وشهد حفل الافتتاح رفع علم جامعة الدول العربية وعلم اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية وعلم الدورة، كما تضمن الحفل العديد من الفقرات الفنية والشعبية، ومسيرة عرض الدول المشاركة في الدورة التي يشـارك فيها أكثر من 2200 رياضي يمثلون 22 دولة عربية. حضر حفل الافتتاح الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد رئيس الوفد السعودي في الدورة، والعديد من الشخصيات الاعتبارية والوزراء ورؤساء الوفود العربية المشاركة.