يفتقد جسرا الجربة والرويكبة لخدمة الإنارة، بينما يعدان من الجسور الحيوية في مدينة نجران، فجسر الجربة يتقاطع مع طريق الملك عبدالله، ويمر بوسط وادي نجران الذي يتجه إلى حي أبا السعود وقصر الإمارة التاريخي والأسواق الشعبية وسوق المواشي. بينما جسر الرويكبة، أو كما يعرف بـ«جسر الخضراء»، يؤدي إلى منفذ الخضراء الحدودي، حيث يقع على طريق الملك فهد الدولي، ويتجه إلى محافظتي خباش وشرورة، بالإضافة إلى منفذ الخضراء.



جسور حيوية

يشتكي المواطنون أن الجسرين يفتقدان للإنارة، وهما من الجسور الحيوية في المنطقة، مؤكدين أن هذين الجسرين بحاجة لإنارة، لخدمة السيارات المارة عليهما.

وقال المواطن حمد اليامي إن جسر الرويكبة يربط الخرعاء ومحافظتي خباش وشرورة ومدينة الرياض، ومن الضرورة أن تتوافر فيه إنارة، بوصفه واجهة للقادمين لمدينة نجران، ولمساعدة السائقين في حال تعطلت سياراتهم لا سمح الله. بينما يرى أهالي جنوب نجران أن جسر الجربة يُسهل عليهم التنقل، خصوصا أنه حيوي، حيث يربط أحياء جنوب نجران بحي أبا السعود وقصر الإمارة التاريخي والأسواق الشعبية وسوق المواشي، لذلك لا بد أن تتوافر فيه الإنارة.



مشروعات مستقبلية

من جهتها، أوضحت أمانة منطقة نجران إلى «الوطن» أن جسر الجربة مدرج ضمن مشروع إنارة الشوارع للأمانة والبلديات، وتحت إجراء الطرح. وفيما يخص جسر الرويكبة، فهو من ضمن خطة الأمانة للمشروعات المستقبلية.