نجح فريق طبي بمستشفى الملك خالد في منطقة نجران من إنقاذ حياة مريض وإنهاء معاناته من مشاكل قلبية ملازمة في عملية جراحية أستمرت لـ6 ساعات تكللت ولله الحمد بالنجاح.

وقالت الصحة في نجران أن فريق طبي في جراحة القلب تمكن بفضل الله من انهاء معاناة مريض يعاني عدم انتظام في نبضات القلب حيث أجريت له الفحوصات السريرية والاشعة المقطعية فور وصوله إلى قسم الطوارئ التي أكدت وجود تسارع شديد في ضربات القلب وارتجاع شديد في الصمام الميترالي مع عدم انتظام في ضربات القلب .

وبين الفريق الطبي المعالج للحالة أنه تقرر إجراء عملية عاجلة للمريض لانقاذ حياته وذلك بعمل تبديل للصمام الميترالي وعملية كي للأوردة الرئوية باستخدام تقنية التردد الاشعاعي ثنائي القطبية التي ساهمت بفضل الله من عودة نبضات القلب للمريض بالانتظام وبشكل طبيعي ولله الحمد ليتم نقل المريض لقسم العناية المركزة ومتابعة وضعه الصحي لحين الاستقرار من قبل الفرق الطبية المتخصصة والطواقم التمريضية ، مؤكده أن هذه العمليات تعد من العمليات النوعية الكبرى في جراحة القلب المفتوح .

الجدير بالذكر أن مركز الامير سلطان لأمراض وجراحة القلب تمكن من اجراء 31 عملية قلب مفتوح خلال النصف الاول من العام الجاري وقدمت العيادات بالمركز خدماتها العلاجية والوقائية والاسعافية لـ 7327 مستفيد .