1- مصدر غني بالعناصر الغذائية

يحتوي بيض السمان على أنواع مختلفة من الفيتامينات مثل فيتامين B، وتوكوفيرول (فيتامين E)، وفيتامين D، وحمض النيكوتينيك، والريتينول (أحد المشتقات الحيوانية لفيتامين A)، بالإضافة إلى الكربوهيدرات والدهون الصحيحة.

2- يعزز المناعة

يلعب بيض السمان دورا مهما في دعم جهاز المناعة، لاحتوائه على فيتامين B12 وفيتامين D، والسيلينيوم والكولين والحديد. كما أنه مليء بالمركبات التي يمكن أن تقلل الضرر الخلوي الذي تسببه الجذور الحرة، ويعزز الصحة المناعية العامة.

3- يحسن صحة القلب

أظهرت الدراسات أن العناصر الغذائية في بيض السمان مثل الدهون المتعددة غير المشبعة ومضادات الأكسدة والمعادن تساعد في تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم وضغط الدم، وتحسين صحة الأوعية الدموية، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

4- تنظيف الجسم من السموم

يحتوي بيض السمان على مضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين، وفيتامينات A وE وC، حيث تحارب مضادات الأكسدة الجذور الحرة الضارة (السموم)، وتساعد في إزالتها من الجسم، فضلا عن أن محتوى الماء في بيض السمان مرتفع أيضا، مما يساعد في طرد السموم من الجسم.

5- الحد من التوتر وتحسين المزاج

يرتبط نقص فيتامين D ارتباطا وثيقا بالاكتئاب. بالتالي، فإن زيادة مستويات هذا الفيتامين قد تخفف من أعراض الاكتئاب الخفيفة. ويحتوي بيض السمان على فيتامين D، لذا فهو بمنزلة «قليل من أشعة الشمس» على طبق الإفطار.