أعلنت الشركة السعودية لإعادة التأمين «إعادة»، عن أداء مالي قوي خلال النصف الأول من السنة المالية الحالية 2023، حيث ارتفع صافي الأرباح قبل الزكاة إلى 82 مليون ريال، مقارنة بـ 34.8 مليون ريال في العام الماضي، مسجلة زيادة بنسبة 135 بالمائة،كما حققت الشركة ارتفاعاً في إجمالي الأقساط المكتتبة بنسبة 32 بالمائة، فيما بلغ إجمالي الأقساط المكتتبة 1.2 مليار ريال في النصف الأول من العام الجاري، مدفوعة بنمو قوي في السوق المحلي والأسواق الدولية.

وأظهرت نتائج النصف الأول من العام تحسنًا في أداء إعادة التأمين وكذلك الأداء الاستثماري الشركة مدعومة بأداء إيجابي في الربع الثاني، حيث ارتفعت نتائج خدمات إعادة التأمين بنسبة 397 بالمائة مقارنة بالعام السابق، لتسجل 73 مليون ريال، وبالمثل حققَ صافي دخل الاستثمارات ربحا بلغ 26 مليون ريال مقابل صافي خسارة 6.9 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك نتيجة إعادة توزيع الاستثمارات وارتفاع سعر الفائدة وارتفاع أرباح شركة مستثمر فيها بطريقة حقوق الملكية، كما سجلت الشركة ارتفاعاً في إجمالي حقوق المساهمين، بنسبة 13 بالمائة، ليصل إلى 1.094 مليار ريال، بنهاية الفترة، مقارنة بالعام الماضي.

وتعليقا على ذلك، صرح فهد الحصني، المدير التنفيذي والرئيس التنفيذي لـ «إعادة»، مؤكدًا بأن نتائج النصف الأول شهدت استمرارًا في تحسن أداء الشركة، في مختلف القطاعات التي تعمل بها وتعكس فعالية استراتيجيتها والتركيز على النمو بطريقة مربحة وتنويع محفظة الأعمال، مع الحفاظ على موقف قوي ومتين، والعمل على استثمار الفرص، في ضوء تطور التقييم الائتماني للشركة وتحسن الظروف السوقية وتطورات البيئة التشريعية.

الشركة السعودية لإعادة التأمين «إعادة، شركة مدرجة في السوق المالية السعودية، وتعمل تحت إشراف البنك المركزي السعودي. وتنتشر أعمالها في أكثر من 40 سوقاً في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا وسوق لويدز في المملكة المتحدة ، وتتمتع الشركة بتقييم ائتماني بفئة A- من وكالة ستادارد آند بورز وتقييم بفئة A3 من وكالة موديز. وتتخصص الشركة في حلول إعادة التأمين الاتفاقية والاختيارية في قطاعات تأمين الهندسة والممتلكات والبحري والحوادث والمركبات والحياة والصحة.