دشن محافظ الأحساء الأمير سعود بن طلال بن بدر، اليوم، 11 مشروعاً إنشائياً تابعاً لإدارة التعليم بالمحافظة، تتضمن 15 مبنى مدرسياً جديداً، بتكلفة بلغت 91 مليون ريال، موزعة على مدن وقرى وهجر محافظة الأحساء، وذلك في مقر المدرسة الابتدائية الأولى للطفولة المبكرة بالهفوف.

وأشار المحافظ إلى أن هذه المشاريع تأتي ضمن جهود الحكومة الرشيدة للنهوض بقطاع التعليم، وإيجاد البيئة التعليمية والتربوية المثالية للطلاب والطالبات وتحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

من جانبه أوضح مدير إدارة التعليم بمحافظة الأحساء حمد العيسى أن تدشين سمو محافظ الأحساء للمشاريع الجديدة يعكس حرصه واهتمامه على سير العملية التعليمية وتهيئة البيئة المناسبة للطلاب والطالبات، لافتًا النظر إلى ما يحظى به قطاع التعليم من رعاية واهتمام؛ كونه أساسًا في التقدم ومساعدًا في بناء الأجيال وفق إستراتيجيات ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

بدوره بيّن المدير التنفيذي للمكتب الإقليمي لشركة تطوير للمباني بالمنطقة الشرقية المهندس سعود الشيخ، أن المشاريع التعليمية لشركة تطوير للمباني "TBC" في محافظة الأحساء تعد نماذج نوعية متميزة بتقنية بناء جديدة وتصاميم حديثة من حيث الطرازات والمرافق التعليمية الحيوية المتطورة، مشيراً إلى أنه تم إنشاء 3 مباني تعليمية بتكلفة 27 مليون ريال، وبطاقة استيعابية تزيد عن 1950 طالباً وطالبة وبفصول دراسية تصل إلى 65 فصلاً دراسياً، مزودة بمرافق تعليمية تضم مكتبة ومعملاً للحاسب الآلي ومقصفاً مدرسياً داخلياً.

وأفاد أن الشركة عملت على استكمال تنفيذ مشاريع المباني المتعثرة في المحافظة، ومنها إنشاء 4 مشاريع تعليمية في محافظة الأحساء بتكلفة إجمالية قدرها 33 مليون ريال، وبطاقة استيعابية تزيد عن 4020 طالباً وطالبة، بالإضافة إلى إنشاء مشروعين للطفولة المبكرة بتكلفة 24 مليون ريال، وبطاقة استيعابية تتجاوز 1200 طفل.