دعت ملكة عقارات نيويورك السيدة BarbaraCorcoran (بربارا ) العقاريين حول العالم إلى التفاعل مع فعاليات منتدى مستقبل العقار، الذي ينطلق في العاصمة الرياض، في الفترة من 22 وحتى 24 يناير المقبل.

وقالت بربارا، وهي رائدة في مجال العقارات والأعمال، إن المنتدى يوفر فرصاً استثمارية مهمة، يمكن استغلالها من قبل المستثمرين، سواء الأفراد أو الشركات التي تحضر المنتدى.

واشادت بربارا بأهمية الموضوعات التي سيناقشها المنتدى، خلال أيامه الثلاثة في العاصمة الرياض، وأهمية الاستفاة منها قدر الإمكان.

ومن المقرر أن تكشف السيدة بربارا خلال مشاركتها في المنتدى، عن ملامح رحلتها وتجربتها الابتكارية في القطاع العقاري، وكيف أثبتت نفسها فيه، بأسلوب مختلف ورؤية تستشرف المستقبل، حيث تمتلك السيدة Barbara عدداً من أكبر الشركات العقارية، وأبرزها بنيويورك.

وتعد بربارا أحد أبرز المستثمرين في برنامج شارك تانك، حيث أسست واستثمرت في أكثر من 100 شركة مختلفة، وداعمة لريادة الأعمال في القطاع العقاري، وفي مجالات متعددة.

ويستعرض المنتدى على مدى أيامه الثلاثة، مستقبل العقار السعودي، وما وصل إليه من تطور ونمو في ظل رؤية 2030 التي وعدت باقتصاد قوي، يرتكز على قطاعات استثمارية مهمة، في مقدمتها القطاع العقاري.

ويضع القائمون على "منتدى مستقبل العقار" اللمسات الأخيرة، تمهدياً لإنعقاده في موعده.

ويعمل المنتدى على خلق مجتمع متكامل لكل المهتمين بالقطاع العقاري، ويعطيهم مساحة للتواصل ومشاركة المعرفة لتنمية القطاع، كما يهدف إلى توفير منصة تتيح عرض النقاشات المتنوعة حول مجموعات واسعة من الموضوعات العقارية، ابتداءّ من اتجاهات السوق واستراتيجيات الاستثمار، إلى إدارة الممتلكات والتنمية المستدامة.

يشار إلى أن منتدى مستقبل العقار يركز على الفرص المميزة في التواصل ومشاركة المعرفة والخبرة ومناقشة القضايا وأبرز التقنيات في القطاع العقاري، كما أنه يعطي مساحة للمؤثرين في القطاع، سواء محليين أو دوليين للتجمع والتفاعل.

ويصف المنتدى القطاع العقاري بأنه واحد من أهم العناصر الحيوية في النظام الاقتصادي العام، وقال إنه يلعب دورًا مهمًا في تعزيز نمو الناتج المحلي الإجمالي، وجذب الاستثمار، ويوفر فرص عمل للمواطنين في المؤسسات التي تدعم النمو العقاري.