تأهل ريال مدريد الأسباني إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إثر فوزه على مضيفه ليون الفرنسي 2/صفر الأربعاء في ليون ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الأول.

وسجل كريستيانو رونالدو (24 و69) الهدفين رافعاً رصيده إلى 100 هدف مع الفريق الملكي. وجاء تأهل ريال مدريد بعلامة تامة، حيث حقق 4 انتصارات متتالية ورصيداً كاملاً " 12 نقطة" دون أي تعادل أو هزيمة، وتسجيل 10 أهداف دون ولوج شباكه أي هدف. وكان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو محور اللقاء، فسجل الهدف الأول من ركلة حرة مباشرة (24)، والثاني من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه بعدما تعرض للإعاقة من قبل محمدو دابو (69).

وفي المجموعة ذاتها، استفاد أياكس أمستردام الهولندي من خسارة ليون ليفض الشراكة معه في المركز الثاني ويرفع رصيده إلى 7 نقاط بفوزه على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي برباعية بيضاء.

وفي المجموعة الثـالثة، فرط بنفيكا البرتغالي في فوز غـال على ضيفه بال السويسري كان كفـيلاً بضمان بطاقة التأهل الأولى لكنه اكتفى بالتعادل معه 1/1.

وأصبح رصيد بنفيكا 8 نقاط وتراجع إلى المركز الثاني بفارق الأهداف خلف مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وعلى ملعب أولدترافورد تغلب مانشستر يونايتد بصعـوبة على ضيفه اوتيـلول جالاتي الرومـاني 2/صفر. وافتتح فريق "الشياطين الحمر" التسجيل مبكراً عن طريق الإكوادوري لويس فالنسيا(8)، وتمكن روني من تسجيل هدف الاطمئنان (87).

وفي المجموعة الأولى، حقق بايرن ميونيخ فوزاً صعباً أيضاً على ضيفه نابولي 3/2 مقترباً من التأهل بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط.

ويدين الفريق البافاري بفوزه إلى الهداف ماريو جوميز صاحب الثلاثية.

واستفاد مانشستر سيتي الإنجليزي من خسارة نابولي وصار ثانياً برصيد 7 نقاط بعد فوزه على مضيفه فياريال الغسباني بثلاثية نظيفة. افتتح سيتي التسجيل بواسطة العاجي يايا توريه (30) وعزز الإيطالي ماريو بالوتيلي تقدم فريقه من ركلة جزاء (48) وأكمل توريه الثلاثية بتسجيله الهدف الشخصي الثاني (71).

وفي المجموعة الثانية، حقق إنتر ميلان فوزاً صعباً على ضيفه ليل الفرنسي 2/1 على ملعب جوزيبي مياتزا. ويدين إنتر ميلان بهذا الفوز إلى مدافعه الدولي الأرجنتيني والتر صامويل الذي افتتح التسجيل (18)، ولمواطنه المهاجم دييجو ميليتو (65). وقلص البرازيلي توليو دي ميلو الفارق من مجهود فردي (83).

وبات إنتر ميلان على أبواب التأهل بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط مقابل 5 لكل من سسكا موسكو الروسي وطرابزون سبور التركي اللذين تعادلا سلباً على أرض الأخير، ونقطتين فقط لبطل فرنسا.