أصدر الاتحاد السعودي للكرة الطائرة جدول الدوري السعودي للسيدات الذي سينطلق في الأول من سبتمبر المقبل على صالة وزارة الرياضة بجدة بمشاركة 8 أندية: الهلال، والنصر، والأهلي، والاتحاد، والرياض، والزلفي، والقادسية، والعنقاء.

وسيقام الدوري من مرحلتين: الأولى في جدة من خلال مجموعتين، إذ أسفرت القرعة عن وجود الأهلي والنصر والزلفي والعنقاء في المجموعة الأولى، والهلال والاتحاد والرياض والقادسية في المجموعة الثانية، وستقام المباريات بنظام الدوري من دور واحد.

وسينطلق الدوري بمواجهة الأهلي والزلفي، على أن يلتقي النصر العنقاء في المواجهة الثانية، وفي الثاني من سبتمبر يلتقي الاتحاد القادسية، ثم يتواجه الهلال والرياض.

وستختتم المنافسات في السادس من سبتمبر، على أن تقام المرحلة الثانية من الدوري في الرياض خلال الفترة من الـ21 حتى الـ26 من سبتمبر على صالة وزارة الرياضة من خلال مجموعتين: الأولى ستضم أصحاب المركزين الأول والثاني بكل مجموعة، ليتنافسوا على المراكز من الأول إلى الرابع، بينما سيتنافس أصحاب المركزين الثالث والرابع على المراكز من الخامس حتى الثامن.

وأكدت عضوة مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد، الأستاذة أحلام العمري، استعداد الاتحاد لإطلاق أول دوري سعودي للسيدات الذي يعد نقلة نوعية للرياضة السعودية، مشيرة إلى أن مشاركة 8 أندية رسمية سيعطي الدوري إثارة وندية.