استمعت لجنة تحكيم التصفيات النهائية بمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره، في دورتها الـ (43)، أمس، إلى تلاوات 12 متسابقًا في الفترة الأولى، حيث بلغ إجمالي من تم الاستماع إلى تلاواتهم 48 متسابقًا.

وكان المتسابقون صباح اليوم، من المملكة إضافةً لعدد من الدول وهي: طاجيكستان، وليبيا، وموريتانيا، والأردن، وزامبيا، وسوريا، والولايات المتحدة الأمريكية، وماليزيا، وسنغافورة، وأوزبكستان, على أن تستأنف اللجنة أعمالها مساءً بالاستماع لتلاوات 10 متسابقين من دول مختلفة.

ونوّهت وزارة «الشؤون الإسلامية» إلى أن تميز قراءات المتسابقين في التصفيات النهائية للمسابقة في أفرع المسابقة الخمس، التي بدأت السبت الماضي، مؤكدةً أن هذه الدورة للمسابقة هي الأعلى من حيث مشاركة المتسابقين الذين بلغ عددهم 166 متسابقًا من 117 دولة من مختلف دول العالم.

وأكد مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، أن مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره تحفز أبناء المسلمين على حفظ وتلاوة كتاب الله الكريم في العالم، وتربيهم على خلقه وتسهم في إيجاد جيل متمسك بالكتاب والسنة والوسطية والاعتدال، مثمناً جهود خادم الحرمين الشريفين لدعمه ورعايته لإقامة المسابقة الدولية في كل عام.