لا تزال جهود فرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني في الأحساء متواصلة، لانتشال جثمان «شاب» سعودي علق في أحد شقوق جبل «الشبعان» ببلدة التويثير التابعة للأحساء، وتحديدًا في الناحية الشرقية من الجبل قبل مدخل مغارة «أرض الحضارات».

سناب شات

أبلغ عمدة بلدة التويثير في الأحساء، علي عبدالمجيد الحاجي، «الوطن»، بعد مغرب أمس الثلاثاء، وتحديدا عند السابعة والنصف مساءً، استمرارية أعمال انتشال جثمان الشاب في الموقع. وتشير المعلومات الأولية إلى احتمالية استخدام المتوفى الهاتف «المحمول» في تصوير مقاطع «سناب شات» وهو يسير أعلى الجبل، قبل سقوطه في أحد الشقوق، وبقائه عالقا على ارتفاع 10 أمتار من قاع الشق، في الجزء الضيق به.

رنين الهاتف

أبان الحاجي أن المتوفى، مفقود من السبت الماضي، وتولى أقاربه البحث عنه. وبعد تحديد موقع آخر «سنابة» في حسابه الشخصي على تطبيق «سناب شات»، التي كانت في الجبل، وبعد البحث المضنى في مواقع الجبل المختلفة، تم العثور على هاتفه «المحمول» في قاع أحد المواقع داخل أحد كهوف الجبل، وذلك بعد سماع «رنين» الهاتف عند الاتصال عليه في أثناء البحث عليه، ومشاهدة الجثمان عالقا في أعلى الشق. وعلى الفور، تم إبلاغ قوات الدفاع المدني، أمس، التي باشرت الموقع.

ووفقا لهواة ومتسلقي الجبل، أشاروا لـ«الوطن»، أن كثيرا من المواقع في الجبل تشكل خطورة وصعوبة في الوصول إليها بسبب وعورة تضاريس صخورها.