أطلقت شركة التوكيلات العالمية للسيارات الفاخرة الوكيل الحصري المعتمد لعلامة "هونشي" في المملكة العربية السعودية، مسابقة "هونشي للشعر العربي" تزامنا مع عام الشعر العربي 2023، وأعلنت عن جائزتها الكبرى سيارة أوسادو من فئة لكجري موديل 2023، والتي ستكون من نصيب صاحب أجمل قصيدة، في خطوة تهدف للمساهمة في دعم جهود وزارة الثقافة بالمملكة العربية السعودية الى إحياء تاريخ الشعر العربي العريق، وتعزيز مكانة الشعر العربي والسعودي المعاصر في ثقافة الفرد.

وفي تصريح بهذه المناسبة قال السيد جيسون بلاين المدير العام لعلامة هونشي: " تأتي مسابقة هونشي للشعر العربي انطلاقا من حرصنا على المساهمة في دعم الفعاليات التي تشهدها المملكة وبرامج المسئولية الاجتماعية، وتشجيع المواهب المحلية والتعريف بجماليات وروعة الشعر العربي المتجذّر في عمق الثقافة السعودية. تحقيقا لمستهدفات رؤية 2030 والتأكيد على مكانة المملكة باعتبارها راعية للثقافة العربية وداعمة لها".

وحول طبيعة وشروط المسابقة أوضح السيد جيسون بلاين لتحظى بلقب شاعر هونشي وتفوز بسيارة هونشي أوسادو لكجري 2023، يجب أن يكون المشارك في المسابقة متابعا لصفحة هونشي السعودية، وأن يدعو ثلاثة من الأصدقاء للمشاركة بالمسابقة في التعليقات، مع ضرورة أن تتضمن القصائد المشاركة التي تصف سيارة هونشي، وتتكون من أربعة أبيات ولا تزيد عن ستة أبيات، كلمة" جميلة الشرق".

وأكد السيد بلاين: أن أخر موعد لإرسال القصائد الشعرية هو 25- سبتمبر 2023 الموافق 9-ربيع الأول -1445هـ، وسيتم تقييم الأبيات الشعرية من قبل لجنة تحكيم تحت اشراف الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة والمكونة من 3 محكمين في الشعر، وسيحصل صاحب أجمل قصيدة في وصف جميلة الشرق على الجائزة الكبرى سيارة هونشي أوسادو لكجري 2023.