قدم وكيل إمارة منطقة عسير المساعد الدكتور محمد بن عيسى تعازي ومواساة أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد لذوي وزملاء العمال الخمسة التابعين لشركتي تضامن عزيز ومابا، الذين توفوا في انهيار تربة صخرية بمشروع أنابيب مياه في وادي عتود بمركز مربة بعسير. وأشار ابن عيسى إلى أن أمير عسير وجه بتسهيل وسرعة نقل جثامين المتوفين بعد عمل الإجراءات اللازمة لهم.

من جهته، عبر ذوو المتوفين وزملاؤهم عن شكرهم لأمير عسير على مشاعره النبيلة وتعزيته التي خففت آلامهم.

إلى ذلك، عثر رجال الإنقاذ بالدفاع المدني في ساعة متأخرة من مساء أول من أمس على عامل مصاب في الانهيار الصخري بعد أن احتمى في أنبوب المياه، فيما عُثر على الجثتين المفقودتين في الانهيار، حيث بذل رجال الإنقاذ جهوداً مكثفة على مدار 8 ساعات، لانتشال الجثث والمصابين من تحت الصخور المنهارة من الجبل المجاور لخط الأنابيب في الجبلين بوادي عتود مساء أول من أمس، وذلك على مساحة تقدر بـ 30 متراص مربعاً، فيما نقل المتوفون إلى ثلاجة الموتى بمستشفى عسير المركزي.

وأوضح نائب الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة عسير الرائد أحمد بن عواض عسيري، أن ثقل معدة الرفع الـ "كرين"، التي تستخدم في رفع الأنابيب ساعدت في انهيار الصخور على موقع وجود العمال الستة، مشيراً إلى أن الفرق المشاركة في عملية البحث عن المفقودين باشرت مهامها بعد تلقي مركز القيادة والسيطرة بلاغاً ظهر أول من أمس أفاد بانهيار صخور على مجموعة من العمال يتبعون لإحدى الشركات العاملة في إيصال المياه المحلاة إلى مدينة أبها، حيث شاركت في العملية إدارة الدفاع المدني بأبها ومراكز مربة وقرضة ورجال ألمع والدرب.

وأكد أن قدرة الله عز وجل أنقذت أحد العمال من الموت لوجوده داخل الأنابيب لحظة الانهيار، فلم يتعرض إلا لإصابة طفيفة وعاد لمقر الشركة.