تبدو مباراة نابولي مع يوفنتوس المتصدر في المرحلة الـ11من الدوري الإيطالي لكرة القدم، كأقوى المباريات ضمن مواجهات البطولات الأوروبية الكبرى في الأسبوع الحالي.

ويستقبل نابولي الخامس على ملعبه "سان باولو" غداً في جنوب إيطاليا فريق السيدة العجوز، وهو مثخن بالجراح بعد خسارته مباراته الأخيرة في دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الألماني، وتحقيقه فوزا وحيدا في الدوري في آخر 4 مباريات.

من جهته، يتصدر يوفنتوس الترتيب (19 نقطة) بفارق نقطة واحدة عن كل من أودينيزي ولاتسيو، في حين يملك فريق الجنوب 14 نقطة.

ويسعى ميلان إلى حسم مباراته مع ضيفه كاتانيا بطل التعادلات (5) على ملعب "سان سيرو".

وتتجه الأنظار مرة جديدة إلى إنتر ميلان الذي يقدم موسما كارثيا في الدوري المحلي، حيث يقبع في المركز الـ17، وهو يحل ضيفا على جنوى غداً.

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم باليرمو مع بولونيا ونوفارا مع روما وغداً أتالانتا مع كالياري وتشيزينا مع ليتشي وكييفو مع فيورنتينا ولاتسيو مع بارما.

وفي إسبانيا، سيعود الصراع على قمة الدوري مجددا بين الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة، بعد سقوط ليفانتي المتصدر السابق 2 / صفر أمام أوساسونا في الجولة الماضية وتراجعه إلى المركز الثالث.

وتبدو مهمة الغريمين متوسطة في المرحلة الـ12، التي يستقبل فيها ريال مدريد المتصدر (25 نقطة) اوساسونا الثامن، ويحل فيها برشلونة الثاني (24 نقطة) على أتلتيك بلباو التاسع.

وستكون مهمة ليفانتي هذه المرة الحفاظ على المركز الثالث، عندما يواجه جاره القوي فالنسيا الرابع (21 نقطة).

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم مايوركا مع إشبيلية وبيتيس مع ملقة وغداً غرناطة مع راسينغ سانتاندر وريال سرقسطة مع سبورتينج خيخون ورايو فايكانو مع ريال سوسييداد وإسبانيول مع فياريال وخيتافي مع أتلتيكو مدريد.

وفي إنجلترا، ستقام المرحلة الـ11من الدوري على وقع احتفال الإسكتلندي فيرجسون بمرور 25 عاما على تسلمه منصب المدرب في مانشستر يونايتد وسيواجه الأخيراليوم سندرلاند.

من جهته، يحل مانشستر سيتي المتصدر ضيفا على كوينز بارك رينجرز صاحب المركز الـ12، بينما يأمل تشلسي الرابع وضع مشاكله وراء ظهره عندما يحل على بلاكبيرن روفرز.

وتتجه الأنظار صوب المباراة الافتتاحية في المرحلة، والتي يستقبل فيها نيوكاسل ضيفه إيفرتون على ملعب "سانت جايمس بارك".

ويبحث أرسنال السابع عن تحقيق فوزه الرابع على التوالي، عندما يستقبل وست بروميتش الـ13، في حين يستضيف ليفربول السادس على ملعبه "انفيلد رود" سوانسي العاشر.

وفي باقي المباريات، يلعب أستون فيلا مع نوريتش اليوم، وولفرهامبتون مع ويجان وبولتون مع ستوك وفولهام مع توتنهام غداً.