. تساعد على كسب الوزن: يساعد شرب ماء الحلبة المنقوعة طوال الليل وكذلك مضغ البذور على كسب الوزن عن طريق فتح الشهية.

. عملية الهضم: تساعد بذور الحلبة في تحسين عملية الهضم نظرًا ا لخصائصها المضادة للالتهابات، فهي تستطيع تخفيف حرقة المعدة أيضا، كما تساعد في التخلص من الإمساك والديدان المعوية.

. تتحكم في ضغط الدم: تحتوي الحلبة على مركب يسمى جلاكتومانان والبوتاسيوم، وتعمل هذه المكونات على التحكم في معدلات ضغط الدم.

. تخفض الكوليسترول: أثبتت العديد من الدراسات الحديثة أن الحلبة تستطيع التخلص من الكوليسترول الضار، وفي الوقت نفسه تحافظ على مستوى الكوليسترول النافع في الجسم.

. التهاب المفاصل: تستطيع بذور الحلبة أن تخفف آلام المفاصل بطريقة فعالة، ويرجع ذلك إلى خصائصها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات.

. تحمي من السرطان: تساعد في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، خصوصًا في القولون، مما يعمل على الوقاية من مرض السرطان القاتل.

. مرض السكري: تحتوي بذور الحلبة على جلاكتومانان، وهي واحدة من مكونات الألياف، والتي تساعد في خفض امتصاص السكر في الدم، مما يحمي من الإصابة بمرض السكري.

. حصى الكلى: إن تناول ماء الحلبة المنقوعة لمدة شهر على الريق صباحًا يساعد في تذويب الحصى سريعًا والحفاظ على صحة الكليتين والمسالك البولية.