تعد مسارات الطرق الوعرة من الوجهات السياحية الشائعة في العديد من الولايات الأمريكية، حيث تجذب عشاق القيادة في سيارات الدفع الرباعي والدراجات النارية. ومن أشهر هذه المسارات مسار سيارات الجيب ريبيكون في ولاية كاليفورنيا، والذي يمتد لمسافة 35 كيلومترًا ويمر عبر مناطق جبلية وعرة.

تربح حكومة الولاية من مسارات الطرق الوعرة من خلال فرض رسوم دخول على السائقين. كما تفرض بعض الولايات غرامات على السائقين الذين يقومون بأنشطة ضارة بالبيئة، مثل حرق الإطارات أو إلقاء النفايات. وتضع الولاية ضوابط لحماية البيئة ومنها فرض قيود على عدد السيارات المسموح لها بالقيادة في المسار في نفس الوقت وتحديد مسارات معينة للقيادة في المناطق الحساسة بيئيًا وعدم الإضرار بالطابع البيئي العام للمنطقة.

تعد مسارات الطرق الوعرة مصدر دخل مهم لكثير من الولايات الأمريكية. كما أنها تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، مما يساهم في دعم الاقتصاد المحلي.

يمكن تطبيق ذلك في بيئة المملكة الغنية بالتضاريس المتنوعة ويمكن تنفيذ هذه الفكرة دون أن تدفع هيئة الترفيه أي مبلغ مالي مقابلها، خصوصا عندما يربط اسم المسار الوعر باسم منتج سيارات مشهور للدفع الرباعي، وعندها يسمى المسار باسم الشركة وتستفيد تغطية تسويقية كبيرة.. إلخ من العوائد. ولعل هذه الفكرة قد تخلق سوقا ترفيهية جديدة بمنتجات متعددة مما يدعم الاقتصاد ويوفر جودة الحياة.