اعتذرمحامي الدفاع عن أربعة متهمين من أصل سبعة يتبعون لخلية إرهابية عرفت بخلية الـ7 عن الدفاع عنهم لعدم قناعتهم بما طلبه منهم، في إشارة إلى تمسكهم بفكرهم وعدم التراجع عنه.

جاء ذلك خلال الجلسة السادسة التي استأنفتها المحكمة الجزائية المتخصصة أمس لاستكمال النظر في القضية المرفوعة من الادعاء العام على سبعة متهمين سعوديين، لقيامهم بتكوين خلية إرهابية تسعى إلى الإفساد في الأرض وتنفيذ أهداف ومخططات تنظيم القاعدة، والاستعداد لعمليات إرهابية داخل البلاد، والتنسيق في ذلك مع عناصر إرهابية خارجية لإمدادهم بالرجال والأسلحة واجتماع الأول والثالث مع أحد هذه العناصر للتخطيط والإعداد لهذه العمليات، وإنشاء معسكر للتدريب على الأسلحة والقنابل بقصد الإفساد والخروج عن طاعة ولي الأمر.

وعقدت الجلسة السادسة بحضورالمتهم الثالث، فيما غاب ثلاثة متهمين كان يفترض حضورهم. وحضر محامي الدفاع عن المتهمين "الأول والثالث والرابع والخامس" حيث أفاد بعدم إعداد الرد على التهم الموجهة لموكليه لعدم رغبته في الدفاع عنهم، بسبب عدم قناعتهم بما طلبه منهم، معتذرا عن الاستمرار في الدفاع عنهم.

وطلب المتهم الثالث توكيل محام بديل من بين ثلاثة أسماء قدمها للمحكمة للاتصال بهم، بعد تأكيد قاضي المحكمة للمتهم بأن له الحق في توكيل محام بديل بعد اعتذار المحامي، وحضر الجلسة ممثلون عن هيئة حقوق الإنسان ووسائل الإعلام.