قال الخبير النمساوي المعتمد في " الآيزو" ماغ مارتن نيوريتر إن المرأة العربية تعد الأكثر انطلاقا تجاه العمل الاجتماعي، مؤكدا أنها تسير على خطى المرأة الأوروبية بدعمها للعمل بمجال المسؤولية الاجتماعية.

وأشار لدى توقيعه أمس اتفاقية تعاون مع رئيس مجلس شركة الرهي للمسؤولية الاجتماعية ألفت قباني، بحضور ودعم القنصل النمساوي بجدة بيير برونيس، إلى أن 50% من الشركات الخاصة تعمل من دون تنظيم محدد، لافتا إلى التزام عدد قليل من الشركات ببرنامج الآيزو.

وأكد افتقاد الكثير من الأعمال الاجتماعية الخيرية إلى تنسيق مسبق، حيث تعتمد على العمل الدعائي فقط من دون النظر للخدمة المجتمعية، محملا الإعلام المسؤولية في إبراز دور الشركات التي تنفذ برامجها المستقبلية ضمن منظومة "الآيزو".

من جانبها، أوضحت سيدة الأعمال رئيس مجلس المسؤولية الاجتماعية بجدة ألفت قباني أن الاتفاقية تهدف إلى تشكيل تحالف استراتيجي مع شركة أوروبية لتصميم برامج مسؤولية مستدامة للشركات السعودية، وتقديم الاستشارات العلمية، وإجراء البحوث والتحليلات الاجتماعية، إلى جانب قياس مدى التزام أصحاب المؤسسات والمنشآت التجارية والصناعية بالمساهمة في التنمية الشاملة من خلال تحقيق المسؤولية الاجتماعية.