تحقق إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية في زيارة 3 مشرفات من منسوبات شعبة التعليم الأهلي بإدارة التربية والتعليم للبنات لمركز تدريب رجالي بالخبر ورفضهن الخروج؛ حيث أكدن أنهن مفتشات من وزارة التربية والتعليم.

وقالت مالكة المركز موضي الهاجري لـ "الوطن" أمس إنها فوجئت بوجود 3 نساء داخل مكتب الإدارة الخاص, وأصررن على تفتيش المكان والاطلاع على جميع الملفات والأوراق الموجودة في مكتب الإدارة. وطالبت إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية بإنصافها من الأخطاء التي ارتكبتها المشرفات في منشأتها بحسب قولها، موضحة أن المركزلا يخضع لإدارة التربية والتعليم بنات وإنما للبنين.

وذكر مصدر في المركز -فضل عدم ذكر اسمه- لـ"الوطن" أنه جرى الاتصال بالمشرفات الثلاث هاتفيا, وإبلاغ إدارة الأمن بالمبنى بالتنبيه عليهن بالخروج, إلا أنهن رفضن الخروج ودخلن إلى غرفة مدير المركز في غيابه، وأغلقن الباب عليهن بالمفتاح.

وأضاف المصدر أن مدير المركز اتصل بإدارة التعليم بالشرقية لإبلاغها بالحادثة, فأرسلت بدورها مندوبا للمتابعة, فيما اتصلت المشرفات بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بعد أن شعرن بالخوف والارتباك من تصرفات المشرفات.

من جانبه, قال مساعد مديرالتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية محمود الديري لـ "الوطن" أمس إن الموضوع يخضع للتحقيق مع كافة الأطراف لوجود ملابسات في الحدث، مؤكدا أنه سيجري إيضاح أسباب تواجدهن في مركز رجالي. وأضاف أن إدارة التعليم حريصة على استقصاء الحقيقة.