قدّمت جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس (UCLA) دليلًا قويًا على فوائد المشي بعد الأكل لتنظيم سكر الدم.

موضوع الدراسة:

حلّلت الدراسة 7 أبحاث درست كيفية تأثير الجلوس والوقوف والمشي على الجسم بعد الوجبات، اعتمادًا على مقاييس عدة، منها التغيرات في مستويات سكر الجلوكوز والإنسولين في الدم.

شملت الدراسة:

- 5 مجموعات تمتع أفرادها بمستويات طبيعية من السكر في الدم.

- مجموعتين من مرضى السكري أو مرحلة مقدمات السكري.

نتائج الدراسة:

- المشي بعد الأكل، حتى لو كان لـ5 دقائق فقط، يُسهم بشكل كبير في تنظيم مستويات سكر الدم لدى مصابي السكري والأفراد الأصحّاء أيضًا.

- الوقوف بعد الأكل يمكن أن يكون مفيدًا لتحسين مستويات سكر الدم، لكن بدرجة أقل من المشي.