في الوقت الذي أعلنت فيه إدارة الاتحاد عن تسميتها لمواجهة ضمك التي يخوضها العميد، غدا، على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل بجدة بليلة الوداع؛ للثنائي البرازيلي رومارينيو والحارس مارسيلو جروهي، فإن جروهي سيودع النمور، إلا أن اسمه سيظل مخلدا في تاريخ دوري المحترفين السعودي لفترة طويلة، كونه يملك أرقاما تاريخيا في الدوري السعودي للمحترفين.

أرقام تاريخية

سجل الأخطبوط البرازيلي اسمه الحارس الأجنبي الأكثر حفاظا على شباكه في تاريخ الدوري الذي انطلق موسم 2009، بواقع 46 مباراة، فيما أقرب منافسيه حارس مرمى ضمك، الجزائري مصطفى زغبة خرج بالكلين شيت خلال 33 مباراة حتى الآن.

وحقق جروهي الرقم التاريخي على مدار 121 مباراة استقبل خلالها 103 أهداف ضمن منافسات دوري المحترفين.

ويعتبر جروهي الحارس الأكثر حفاظا على نظافة شباكه خلال موسم واحد من المسابقة بواقع 19 مباراة خلال النسخة الماضية من الدوري.

وقاد الحارس البرازيلي لقبي الدوري والسوبر المحليين خلال الموسم الماضي، حيث كان أحد أهم العناصر التي قادت العميد نحو ذلك الإنجاز.

رقم صامد

رغم إسقاط الإدارة الاتحادية لاسم الحارس البرازيلي من قائمة العميد المشاركة في دوري المحترفين، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعد التعاقد مع الحارس الدولي السابق عبدالله المعيوف، من أجل إعادة قيد المدافع المصري أحمد حجازي، إلا أن رقمه كأكثر حارس مرمى خرج بالكلين شيت في موسم واحد ظل صامدا، رغم زيادة عدد مباريات الأندية من 30 من مباراة لكل ناد إلى 34 مواجهة، بعد زيادة أندية الدوري إلى 18 ناديًا، ولم ينجح حارس الهلال، المغربي ياسين بونو في الوصول إلى رقم جروهي، إذ إنه يملك 15 مباراة خرج خلالها بشباك نظيفة حتى الآن مع تبقي مباراتين للزعيم في الدوري، إن حافظ خلالها على نظافة شباكه فسيصل إلى 17 مباراة.

- 121 مباراة دورية خاضها جروهي مع العميد.

- 46 مباراة خرج خلالها الحارس البرازيلي بشباك نظيفة.

- 103 أهداف فقط استقبلتها شباك الاتحاد بتواجد جروهي.

- الأخطبوط البرازيلي يعد أكثر الحراس خروجا بشباك نظيفة بموسم واحد.

- 19 مواجهة خرج خلالها جروهي بالكلين شيت الموسم الماضي.

- رقم الحارس البرازيلي ظل صامدا رغم عدم مشاركته خلال الدور الثاني.