ستكون الجولة الـ33 قبل الأخيرة من دوري روشن السعودي للمحترفين، بمثابة الفرصة الأخيرة لعدد من الأندية لتجاوز خطر الهبوط، وستوضح نتائج الجولة، التي ستبدأ مبارياتها في توقيت واحد لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص نظرًا لاشتعال صراع البقاء فضلا عن المنافسة على المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال آسيا 2، ملامح الهابطين اللذين سيرافقان الحزم إلى دوري Yelo لأندية الدرجة الأولى، كما سيكون لها دور كبير في تحديد صاحب المركز الرابع في الدوري، الذي سيحظى بالتأهل إلى دوري أبطال آسيا 2 من بين التعاون والاتحاد.

بطل ومعاناة

على ملعب نادي الشباب يطمح الهلال المتوج بلقب الدوري، إلى مواصلة مشوار اللا خسارة في الدوري، لهذا الموسم، عندما يواجه ضيفه الطائي الساعي إلى الهروب من شبح الهبوط، والخروج بنتيجة تساعده قبل خوض الجولة الأخيرة على ملعبه أمام أحد منافسيه الأخدود.



حاجة المضيف

يحل النصر الوصيف ضيفًا على الرياض الذي يتطلع إلى الابتعاد عن الخطر ومحاولة حسم مسألة بقائه في الدوري، على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية.

ويرحل الأهلي الثالث والمتأهل إلى دوري أبطال آسيا للنخبة إلى بريدة لمواجهة الرائد، الذي يحتاج لنقطة للابتعاد عن الحسابات المعقدة، في لقاء يحتضنه ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.

حسم الرابع

يسعى التعاون لحسم المركز الرابع عندما يحل ضيفًا على الفيحاء، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، إذ يحتاج للانتصار دون النظر لنتيجة ملاحقة الاتحاد أمام ضمك، حيث يحتل التعاون المركز الرابع برصيد 55 نقطة بفارق 4 نقاط عن الاتحاد. وفي جدة وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية، يستقبل الاتحاد الخامس ضيفه ضمك أملا في إيقاف نزيف النقاط، والإبقاء على أمل نيله المركز الرابع في حال تعثر التعاون.

فرصة أخيرة

على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبدالعزيز الرياضية يتواجه الأخدود والوحدة في أهم مباريات صراع البقاء هذا الأسبوع، حيث يحتل الأخدود المركز الـ16 برصيد 29 نقطة مقابل 35 نقطة للوحدة صاحب المركز الـ13، حيث يسعى الأخدود للفوز لإنعاش آماله في البقاء فيما يبحث الوحدة عن نقطة البقاء.

ويستقبل أبها ضيفه الخليج، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، في آخر فرصة لزعيم الجنوب من أجل الإبقاء على حظوظه في البقاء، حيث يحتل الفريق المركز قبل الأخير برصيد 29 نقطة، فيما يسعى الخليج لتحقيق فوز يساعده في التقدم بجدول الترتيب.

تأدية واجب

في مباراتين أخريين لا تعني نتيجتاهما الشيء الكثير، يتقابل على ملعب نادي الاتفاق، فريقا الاتفاق والشباب، ويحل الحزم الذي هبط رسميًا إلى دوري Yelo لأندية الدرجة الأولى، ضيفًا على الفتح، على ملعب الأخير.