قاد مهاجم الشباب ناصر الشمراني فريقه إلى فوز صعب على مضيفه الفتح بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، في إطار الجولة التاسعة من دوري زين للمحترفين.

وجاء هدف الشمراني من ركلة جزاء في الدقيقة (50)، رافعاً رصيده التهديفي إلى ستة أهداف في المسابقة، ورفع الشباب رصيده إلى 23 نقطة متراجعاً إلى المركز الثاني خلف الاتفاق بفارق الأهداف، فيما ظل الفتح على تسع نقاط في المركز السابع.

وبدأت المباراة قوية من الشباب الذي سعى للتسجيل المبكر، وشكل ضغطاً كبيراً على الفتح، حتى تمكن مهاجمه ناصر الشمراني من التوغل داخل منطقة الجزاء وكاد يحرز الهدف الأول لفريقه إلا أن براعة الدفاع حالت دون ذلك.

وحاول الفتح مبادلة السيطرة التي فرضها الضيف على وسط الملعب، ونجح في ذلك، وتمكن من الوصول وتهديد مرمى الشباب في ثلاث محاولات متتالية جاءت أبرزها رأسية الأردني شادي أبوهشهش التي أبعدها المدافعون إلى ركنية، لينقذ بعدها الحارس وليد عبدالله رأسية أخرى من المدافع السنغالي كيمو سيسكو.

وعاد الشباب إلى فرض سيطرته وشن عدد من الهجمات الخطرة على الفتح، لكن غاب عنها التركيز واللمسة الأخيرة.

ووقف قائم المرمى مع صاحب الأرض عندما تصدى لتسديدة جميلة من لاعب الشباب عبدالله الأسطا في الدقيقة (41).

وفي آخر الدقائق أضاع ناصر الشمراني الهجمة الأخيرة في الشوط الأول بعد كرة وصلت له من تلاعب من خلالها بالمدافعين وراوغ حارس الفتح محمد شريفي وسددها بالشباك الجانبية.

ودخل الفريقان الشوط الثاني بحرص واضح على تسجيل الهدف الأول، حتى تمكن الشباب من تسجيل الهدف الأول من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة بعد أن أعاق حارس الفتح محمد شريفي المهاجم مختار فلاتة، تقدم لها ناصر الشمراني وأودعها في المرمى في الدقيقة (50).

وحاول الفتح معادلة النتيجة إلا أن محاولاته لم تثمر لغياب التركيز واللمسة الأخيرة.

واضطر مدرب الفتح، التونسي فتحي الجبالي إلى استبدال ربيع السفياني بعد إصابته وإدخال حسين المقهوي، فيما عمد مدرب الشباب، البلجيكي ميشيل برودوم لإخراج سعيد الدوسري وإدخال فهد حمد.

ولم يستغل المقهوي البديل هجمة مرتدة سددها برعونة بجانب القائم، وفي الدقيقة (77) سدد لاعب الفتح محمد الشهراني كرة جميلة أمسكها الحارس وليد عبدالله.

ونجح الشباب في مواصلة محافظته على النقاط الثلاث التي أبقته وصيفاً بفارق الأهداف عن الاتفاق.