كشف مدير فرع وزارة النقل بمنطقة مكة المكرمة المهندس مفرح الزهراني، أن وزارته تعمل حالياً على تنفيذ الطريق الدائري إضافة إلى العديد من التقاطعات لفك الاختناقات المرورية التي تعاني منها مدينة جدة وذلك بالتنسيق مع الأمانة وإمارة منطقة مكة المكرمة، مشيراً إلى أن الطريق الدائري يجري العمل في تنفيذه بجهود كبيرة.

وأشار إلى أن هناك دراسة للنقل العام يجري العمل على تجهيزها حالياً حتى تعرض على الجهات المختصة لاعتمادها ومن ثم تنفيذها، مبيناً أن العمل في قطار الحرمين يسير كما يجب وأن اعتراضات بعض أصحاب العقارات على سعر تثمين عقاراتهم، يجري الفصل فيه من خلال ديوان المظالم إذا لم يقتنع المتضررون بقيمة التثمين، مضيفاً أن العملية يتم البت فيها من قبل 7 جهات وتثمن العقارات بسعر السوق.

وأوضح الزهراني خلال افتتاحه، مساء أمس، المعرض السعودي الدولي الثالث والثلاثين للسيارات، أن تراكم الخبرة في المعرض يتضح عاما بعد عام، من حيث الترتيب الجيد والمعروضات الجديدة، وكذلك توافر الفرصة للناس ليروا الجديد في عالم السيارات.

وكان الزهراني قد افتتح أمس، فعاليات المعرض السعودي الدولي في قطاع صناعة السيارات وقطع الغيار، في مركز جدة للفعاليات بمشاركة أكثرمن 50 شركة من كبريات الشركات ووكالات السيارات المحلية والعالمية وقطاع الإكسسوارات ولمدة خمسة أيام.

ويتوقع منظمو الحدث أن يلاقي المعرض نجاحاً كبيراً قياساً بالعام الماضي، حيث سجل أكبر نسبة حضور تتعدى 100 ألف زائر وبمشاركة أكثر من 200 شركة ووكالة سعودية وعالمية، وقدرت قيمة صفقات المعرض لعام 2010 بـ 35 مليون ريال، وشهد طرح 187 سيارة لموديلات 2011م، وتميز بعرض السيارات المعدلة الذي ضم أكثر من 35 سيارة معدلة.