كسر فريق الفتح عناد الاتحاد على أرضه وبين جماهيره عندما حقق الفوز عليه 2/1 في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة في مباراة مؤجلة من الجولة الثانية من دوري زين للمحترفين.

سجل للفتح أحمد بوعبيد (30)، وربيع السفياني (47)، وأحرز للاتحاد محمد نور من ضربة جزاء (38).

ورفع الفتح رصيده إلى 12 نقطة وتقدم إلى المركز السادس خلف الاتحاد الذي تجمد رصيده عند 13 نقطة.

مارس لاعبو الاتحاد ضغطاً مكثفاً منذ بداية اللقاء على مرمى منافسهم الذي انكمش لاعبوه مبكراً لتأمين مرماهم أمام الهجوم الاتحادي، واقترب أصحاب الأرض في الكثير من المناسبات من إحرازهدف التقدم أبرزها رأسية محمد الراشد التي ارتطمت بالقائم وتسديدة البرازيلي ويندل جيرالدو التي تألق في التصدي لها حارس الفتح محمد شريفي.

ولم يستفد الاتحاد من الركلات الركنية والأخطاء المتكررة التي تحصل عليها قرب منطقة جزاء الفتح لرعونة التعامل معها من قبل لاعبيه؛ ليأتي رد الضيوف قاسياً عبر المهاجـم أحمد بو عـبيد عندما وصلته كرة وراء الدفـاع الاتحادي نجح في الاستحـواذ عليها، وتجاوز أسامة المولد وواجه الحارس علي المزيدي الذي لم يجد مفراً من إعاقته؛ ليحتسب حكم اللقاء يحيى هزازي ركلة جزاء (30) نفذها بوعبيد نفسه بنجاح هدفاً أول للفتح.

أحرج الهدف لاعبي الاتحاد أمام جماهيرهم القليلة فاندفعوا بقوة لإدراك التعادل ونجح قائدهم محمد نور في الحصول على ركلة جزاء بعد إعاقته من المدافع محمد الفهيد (38)، تقدم لها نور وسددها بقوة على يمين شريفي الذي كاد أن يتصدى لها بعد أن لمس الكرة إلا أنها سكنت الشباك معيدة التعادل لأجواء اللقاء.

وكاد بوعبيد أن يكرر زيارته للشباك الاتحادية قبل نهاية الشوط بعد استغلاله كرة عادت بالخطأ من نايف هزازي سددها قوية ارتطمت بالشباك الجانبية لمرمى المزيدي، فيما أنقذ شريفي مرمى فريقه من هدف محقق عندما أبعد تسديدة من كرة ثابتة للبرتغالي باولو جورج.

واستهل مدرب الفتح، التونسي فتحي الجبالي الشوط الثاني بإجراء تغيير هجومي بإخراج حمد الحمدان والزج بربيع السفياني، وأكد الأخير أنه محل ثقة مدربه عندما أحرز الهدف الثاني من تسديدة رأسية متقنة بعد كرة وصلته من ضربة ثابتة عند الدقيقة (47).

عاد بعدها الاتحاد للضغط على مرمى الفتح ولكن دون جدوى، ليجرى مدرب الاتحاد البلجيكي ديمتري تغييراً غريباً عندما قام بسحب المهاجم محمد الراشد والدفع بلاعب الوسط الدفاعي معن خضري في الوقت الذي كان من المفترض أن يعزز خط هجومه لكسر الدفاعات الفتحاوية.

وواصل الاتحاد ضغطه على المرمى الفتحاوي رغبة منه في إداراك التعادل، ليتحصل قائد الفريق محمد نور على ركلة جزاء عندما تعرض لإعاقة داخل منطقة الجزاء، انبرى لها نور وسددها إلا أن حارس الفتح محمد الشريفي تصدى لها في الدقيقة (65).

ونجح دفاع الفريق الضيف في إحباط محاولات وهجمات الاتحاد التي اعتمدت على الكرات العرضية.