أطلق رئيس مجلس إدارة غرفة جدة صالح كامل أمس شركة لاستكشاف الفرص الاستثمارية في محافظتي الليث والقنفذة، فيما سيكون الشكل القانوني للشركة مساهمة مقفلة أو ذات مسؤولية محدودة.

وكشف كامل الذي ترأس الوفد الاقتصادي من أصحاب وصاحبات الأعمال لزيارة المحافظتين وتلمس احتياجاتهما الاستثمارية بتوجيه من أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، عن البدء في تشكيل لجنة مع غرفة جدة من محافظتي الليث والقنفذة إلى جانب الهيئة العامة للسياحة والآثار ومسؤولي تلك المحافظتين لحصر المشروعات والرفع بالفرص الاستثمارية التي تمضي الشركة في تنفيذها وتحويلها إلى أرض الواقع استناداً على الدراسة والنتائج التي تنتهي منها هذه اللجنة.

وأوضح كامل في رد على سؤال "الوطن" عن سبب تأخر إنشاء مبنى الغرفة بالقنفذة والمقرر البدء فيه العام الماضي، أن ذلك يعود لطبيعة الأرض المخصصة للغرفة، مبينا أن الأساسات تحتاج إلى مبالغ ضخمة تفوق إمكانية الغرفة في جدة، مشيرا إلى أن العمل فيه سيبدأ خلال 2012.

إلى ذلك اطلع الوفد الذي ضم 40 رجل أعمال بينهم نواب مجلس إدارة الغرفة الدكتور لمى السليمان ومازن بترجي، على أبرز ما تتميز به المحافظة التي تتربع على 730 كيلومتراً مربعاً من بيئة طبيعية وتنوع اقتصادي واستثماري وما تنفذه من مهرجانات وفعاليات طوال العام مركزاً العرض على المواقع السياحية ذات الطبيعة الخلابة الساحرة كشاطئ حنيش والكورنيش الغربي ومتنزه القنع وجزيرة أم القماري التي تشتهر بالطيور النادرة والغابات ذات الأشجار الكثيفة .

فيما كان في استقبال الوفد محافظ القنفذة فضا بن بين البقمي ورئيس بلدية المحافظة سالم بن علي منيف ورئيس غرفة القنفذة عباس المهابي وعدد من أصحاب الأعمال وأعيان المحافظة وممثلي القطاعات الحكومية .

وأوضح محافظ القنفذة خلال شرح قدمه للوفد أن المشاريع التي تشهدها المحافظة واعدة ومميزة وفي مقدمتها في المجال الزراعي والسياحي وفي مقدمته النشاطات البحرية والتي ستسهم في توفير نحو 50 ألف فرصة عمل وإثراء الاقتصاد الوطني. وأكد أن محافظة القنفذة مقبلة على نهضة تنموية شاملة وبها العديد من المشاريع الضخمة والفرص الاستثمارية المجدية بحكم موقعها الجغرافي، فهي تقع على شاطئ البحر بين جدة وجازان وتطل على شاطئ طويل وتعد الواجهة الجنوبية لمنطقة مكة المكرمة وتضم المحافظة مراكز ومدنا هامة أشهرها قرية الوطاه الحضارية - المظيلف - حلي بن يعقوب - القوزوالحبيل وثلاثاء يبه - نمرة وبني سهيم وبني المنتشر وبنى بحير (العرضية الشمالية)- شمران وثريبان (العرضية الجنوبية) وحرب وبني عيسى وسبت الجارة وثلاثاء الخرم والأحسبه وأحد بني زيد ومخطط القاع – القحمان - عنيكر- المحاسنة وبني سحار وخزاعة والمناديل والكدسة وصبيا لومة والبحير ودار السادة بلومة ودوقة وغيرها.