أكد إعلان لوزارة الخارجية الأميركية ووضعها اسم المطلوب الأمني على قائمة الـ85 إبراهيم سليمان حمد الحبلين، ضمن قائمة الإرهاب، دقة تفاصيل ومعلومات بيانات وزارة الداخلية، حيث سبق أن أعلنت أنه مطلوب أمنيا للسلطات الأمنية السعودية على قائمة الـ85 قبل نحو 3 أعوام.

وأكد عضو لجنة الشؤون الأمنية بمجلس الشورى عبدالوهاب بن محمد آل مجثل في اتصال مع "الوطن" أمس أن إعلان وزارة الخارجية الأميركية اسم المطلوب إبراهيم الحبلين مطلوباً أمنياً بعد أكثر من 3 سنوات على إعلان وزارة الداخلية السعودية خير شاهد على قدرة الأمن السعودي على مواجهة الإرهاب، مشيراً إلى أن إعلان وزارة الخارجية الأميركية يؤكد دقة بيانات وزارة الداخلية السعودية ومعلوماتها".

وقال "لا أحد يستطيع أن يشكك في دقة المعلومات لدى الجهات المختصة السعودية، أو في مدى كفاءتها ومصداقيتها في المعلومات التي تعلن عنها"، لافتاً إلى أن إشادة عدة دول سابقاً من بينها الولايات المتحدة الأميركية في جهود المملكة في مجال مكافحة الإرهاب، ووضع وزارة الخارجية الأميركية مواطناً سعودياً له صلات بجماعة لبنانية متشددة في قائمة الإرهابيين، هي خطوة تجمد كل أرصدته الخاضعة للسلطات القضائية الأميركية.

وقالت الخارجية الأميركية "إن إبراهيم سليمان حمد الحبلين المعروف أيضا باسم "أبو جبل" هو خبير في المتفجرات، وعنصر قيادي بكتائب عبدالله عزام، وهي جماعة لبنانية متشددة"، حسبما ذكرت وكالات أنباء أمس.

وأضافت نقلا عن تقارير لوسائل إعلام "إن الجماعة أعلنت المسؤولية عن تفجير ناقلة نفط يابانية في يوليو 2010، وعن إطلاق بضعة صواريخ على إسرائيل من لبنان"، مؤكدة أن "أبو جبل" مطلوب تسليمه للحكومة السعودية لمشاركته في أنشطة متطرفة في الخارج.