أنقذت دوريات حرس الحدود البرية بقطاع عردة "جنوب شرق المنطقة الشرقية" أول من أمس 6 أشخاص تعرضوا لحادث انقلاب في وسط الربع الخالي وأصيب 4 منهم بكسور وكدمات متفرقة.

من جانبه، قال الناطق الإعلامي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العميد محمد بن سعد الغامدي، في تصريح صحفي أمس، إن غرفة القيادة والسيطرة تلقت اتصالاً من أحد أقرباء الأشخاص يفيد بتعرضهم لحادث وبينهم مصابون، وتوجهت الدوريات للبحث عنهم وعثرت عليهم على بعد نحو 100 كيلو متر من الحدود السعودية العمانية إلى عمق الربع الخالي، وتبين أنهم كانو في نزهة برية في 3 سيارات انقلبت اثنتان وأصيب 4 أشخاص بكسور وكدمات ونقلوا للمستشفى لتلقي العلاج دون وفيات.

وردا على سؤال "الوطن" حول وجود إجراءات أو تصاريح تضبط عمليات الدخول لمسافات بعيد في الصحراء مع تكرار حوادث الفقدان، قال الغامدي إن دورنا فيما يتعلق برحلات البر ونزول البحر هو التوعية ورفع ثقافة الوعي والتحذير بأخذ الاحتياطات اللازمة. مؤكداً أن رحلات البر لمسافات بعيدة داخل الصحراء ليس لها إجراءات أو تصاريح تختص بذلك وليست من اختصاص دوريات حرس الحدود المسؤولة عن المناطق الحدودية التابعة لها لمسافة 10 كيلومترات.