كشفت مصادر وثيقة لـ "الوطن" أن لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي أبها علي العلياني، سيخوض اليوم المباراة الأخيرة مع فريقه أمام النهضة ضمن الجولة الثامنة لدوري أندية الدرجة الأولى قبل الانتقال إلى التعاون، حيث إن عقده سينتهي في اليوم الأخير من العام الهجري الحالي.

وأكدت ذات المصادر أن اللاعب وقع عقداً مع التعاون لمدة 3 أعوام مقابل 1.2 مليون ريال بعد حضور رئيس النادي القصيمي محمد السراح لمباراة أبها والطائي بحائل في الجولة الثالثة من دوري الأولى. وحسب المعلومات فإن أندية أخرى غير التعاون دخلت في مفاوضات مع العلياني من بينها القادسية والحزم والطائي، قبل أن يفضل اللاعب عرض سكري القصيم لجدية مسؤوليه. وكانت إدارة أبها أعلنت في بيان رسمي، رفض اللاعب تجديد عقده مقابل 600 ألف ريال لمدة عامين بخلاف الرواتب، وذلك لرغبة اللاعب في اللعب بدوري المحترفين. كما لم تنجح إدارة النادي في إقناع اللاعب بالبقاء مع الفريق حتى نهاية الموسم الحالي رغم رفعها قيمة العقد، سيما وأنه لن يتمكن من اللعب للتعاون لمدة تصل إلى شهر ونصف الشهر، وستكون استفادة ناديه منه في الموسم الحالي محدودة نظراً لكون فترة التسجيل لم تفتح.

من جهة ثانية، ينتظر أن تعقد إدارة أبها صفقات جديدة في فترة الانتقالات المقبلة، بعد أن كانت تعاقدت مع 5 لاعبين الموسم الحالي هم: باسم الشريف وأحمد الخاطر (الرائد)، وسعيد منيع (نجران)، وحسن البارقي (الشهيد)، وعلي البيشي (الاتحاد)، وعبدالقادر الشهري (المجاردة).