أقر فريق عمل من الدفاع المدني والإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير، إخلاء بعض المدارس التي لا تتوافر بها وسائل السلامة بشكل عاجل. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الفريق أمس، لمتابعة وسائل الأمن والسلامة بمدارس المنطقة واتخاذ الإجراءات السريعة الكفيلة بالحد من وقوع الحوادث.

وأوضح مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون المدرسية محمد عريدان، أن الفريق يسعى للوصول لجميع المدارس في وقت قياسي وتسجيل الملاحظات والتعامل معها بصورة مباشرة عبر استمارة مقننة وآلية فاعلة، حيث تم تشكيل الفريق من تعليم عسير وإدارة الدفاع المدني لزيارة المدارس والتدريب على وسائل السلامة في الميدان وتفعيل الخطط المعدة لذلك.

من جهته، أوضح النقيب وليد الراقدي، أن إدارة الدفاع المدني أنهت كافة الاستعدادات لتنفيذ خطة وسائل السلامة المدرسية، وزيارة المدارس ميدانياً من أجل الكشف على المباني المدرسية ومدى توفر وسائل السلامة بها وتفعيلها والتدريب ميدانيا وتنفيذ خطط الإخلاء، والتأكد من مخارج الطوارئ في المدارس حسب الخطة المعدة لتوعية الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات بالطرق السليمة للإخلاء عند حدوث الحرائق، مبيناً أن المنشآت التعليمية لا ترخص من قبل الدفاع المدني إلا بتوفر شروط وسائل السلامة المدرسية.