رفض مدير جامعة الحدود الشمالية الدكتور سعيد بن عمر آل عمر، أن يكون هناك مجال للمحسوبيات والواسطة من خلال تعامل الجامعة، مؤكداً أن التعامل مبني على الوضوح والشفافية التي تطبق على الجميع دون استثناء بهدف تحقيق العدالة وكسب ثقة المجتمع.

واعتبر آل عمر في تصريحٍ خاص لـ "الوطن" أمس، أن العنصر النسائي الوطني الموجود في الجامعة دون الطموح وأنهن معدودات على الأصابع وأن الجامعة تعمل على سعودة الوظائف القيادية النسائية في الكليات كلما توفرت الكفاءة من السيدات السعوديات، مضيفاً أن الجامعة تدفع بمعيداتها ومحاضراتها إلى الابتعاث ليعدن للعمل في مواقع المسؤولية المختلفة، مؤكداً أنه متى ما توفرت من لديها الاستعداد لتولي المسؤولية من العنصر الوطني من النساء فإن الجامعة لن تتردد في تكليفها وإعطائها الفرصة لخدمة وطنها وإحلالها مكان المتعاقدات في الوظائف القيادية.

وأشار إلى أن الجامعة وضعت العديد من البرامج لطلابها المتميزين لرفع مستوى مهاراتهم في مجال تخصصاتهم ومنها تدريبهم خلال الصيف في الجامعات العالمية والمشاركة في المؤتمرات العلمية الدولية.

كما أكد آل عمر رفضه التام لممارسة التعنت من أعضاء هيئة التدريس مع الطلاب، مبيناً أن أبواب مسؤولي الجامعة مفتوحة أمام الطلاب ولن يسمح بإهانة أي طالب أو طالبة.

وكشف عن ترسية الجامعة ثلاثة مشاريع عاجلة ستسلم خلال 6 أشهر، كما أنه من المتوقع ترسية 4 مشاريع في غضون الأسابيع المقبلة وجميعها مشاريع عاجلة، إضافة إلى ترسية عدد من المشاريع الدائمة منها مبنى كلية الطب في المدينة الجامعية يتلوها كلية التربية والهندسة، ويجري العمل حالياً على الدراسة الفنية لسكن أعضاء هيئة التدريس والمستشفى الجامعي.