حقق فرسان الكرة السعودية الثلاثة، الهلال والاتحاد والشباب، قفزات لافتة في التصنيف الجديد لأندية العالم، وعاد الهلال بعد غياب شهرين ليظهر مجددا في قائمة أفضل 10 أندية في القارة الآسيوية.

وكان الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء كشف عبر موقعه الرسمي أمس عن التصنيف الجديد وهو التصنيف الخاص بشهر ديسمبر الحالي، والذي شهد قفزات جماعية للأندية السعودية، بعد شهرين من التراجع.

وكان الشباب صاحب القفزة الأعلى بين الأندية السعودية، حيث وثب 18 مركزا دفعة واحدة محتلا المرتبة الـ 269 عالميا برصيد 74 نقطة بعدما كان يحتل المركز 287 في تصنيف الشهر الماضي، واستفاد الشباب من انتصاراته الثلاثة التي حققها في دوري زين للمحترفين على حساب الفتح وهجر والاتفاق على التوالي والتي قفز بفضلها إلى صدارة الدوري.

فيما كان الاتحاد صاحب ثاني أفضل القفزات بين الأندية السعودية، بعدما خطا 16 خطوة دفعة واحدة ليحتل المركز الـ 198 عالميا بـ87 نقطة، بعدما كان يحتل المرتبة الـ 214، وإن ظل الاتحاد خارج قائمة الأفضل آسيويا وعربيا.

أما الهلال، ورغم أن قفزته كانت أقل من الشباب والاتحاد، إلا أنه عاد للظهور في قائمة أفضل 10 أندية بآسيا، محتلا المرتبة العاشرة علي حساب بطل آسيا فريق السد القطري الذي خرج من القائمة، وتقدم إلى 12 مركزا، محتلا المرتبة الـ 144 عالميا برصيد 102 نقطة، وهو الأول بين الأندية السعودية، وحافظ الأزرق على مقعده شبه الدائم في قائمة أفضل 10 أندية عربيا محتلا المركز السابع، فيما احتفظ بطل أفريقيا الترجي التونسي بالصدارة العربية قبل وصيفه في بطولة دوري الأبطال الوداد المغربي.