عددنا (54) من منسوبي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، نعمل مدربين بمختلف التخصصات (حاسب آلي/لغة إنجليزية/ميكانيكا/كهرباء/محاسبة/إدارة) في معهد التدريب العسكري بالقصيم . حيث تم تعييننا على وظائف حكومية رسمية (مستويات تعليمية).

وعملنا في المعهد قرابة 6 سنوات كنا خلالها ممنوعين جبرياً من النقل من المعهد حتى قررت المؤسسة قبل سنة إيقاف القبول في المعهد.

وتم تكليفنا خلالها وحتى الآن في وحدات المؤسسة من المعاهد والكليات داخل المنطقة مؤقتاً. وتعتزم المؤسسة نقل مقر المعهد إلى خميس مشيط ، وقد أصدرت قبل عدة أشهر قراراً يقضي بنقلنا إجباريا وتهجيرنا جماعياً مسافة 1400 كم من معهد التدريب العسكري بالقصيم إلى معهد التدريب بخميس مشيط .

واحتجت المؤسسة بأن المصلحة العامة تقتضي ذلك، فلا توجد حاجة لتخصصاتنا داخل المنطقة على الرغم من أننا حالياً وكما أسلفت نمارس التدريب فعلياً في وحدات المؤسسة داخل المنطقة وبأنصبة تدريبية عالية .

وقد تمت مقابلة متخذ القرار معالي المحافظ مرتين وأفادنا أن منطقة القصيم متكدسة ولا يمكن تثبيتنا داخلها . إضافة إلى أن هناك مدربين خارج المنطقة يرغبون النقل إليها ولهم الأولوية في ذلك حسب رؤية المؤسسة، وأن قرار نقلنا لابد من تنفيذه .

ولأن هذا القرار وإن كان كما تزعم المؤسسة سببه المصلحة العامة فإن ما سيلحق بنا من الضرر المادي والنفسي والأسري والاجتماعي.