وجه ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز شكره لوزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ومنسوبي الوزارة، بمناسبة انتهاء موسم الحج للعام 1432 بنجاح، وتمكن ضيوف الرحمن من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

وقال سموه في برقية جوابية ردا على برقية التهنئة التي رفعها الوزير في هذا الشأن:

وإذ نحمد الله على ما تحقق لهذا الموسم من نجاح بفضله وتوفيقه ثم بفضل رعاية وتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وتفاني المشاركين في أداء هذا الواجب الإسلامي العظيم.. لنشكر لكم مشاعركم الصادقة وجهودكم وجهود منسوبيكم المخلصة التي أسهمت مع جهود مختلف الجهات المشاركة في حج هذا العام في بلوغ ما تحقق له من نجاح.

وكان وزير الصحة رفع برقية لسمو ولي العهد عبر من خلالها عن أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة انتهاء حجاج بيت الله الحرام من أداء مناسكهم بسهولة ويسر، وهم ينعمون بالصحة والعافية، ويتفيؤون ظلال الأمن والأمان وخلوه من الأمراض الوبائية أو المحجرية.

وقال الوزير: يطيب لي أن أحيط مقامكم الكريم علماً بأن نتائج الاستقصاء الميداني ودراسة الوضع الصحي العام بين الحجاج والمواطنين والمقيمين في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، أكدت خلو حج عام 1432 من الأمراض الوبائية أو المحجرية، وأن حالة الحجاج الصحية بوجه عام مطمئنة ولله الحمد والمنة.

وأكد الوزير أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا فضل الله تعالى وتوفيقه ثم التوجيهات السديدة من لدن خادم الحرمين الشريفين وسموه الكريم وما يوليانه من رعاية كريمة واهتمام بالغ بالخدمات الصحية، التي تقدمها حكومتنا الرشيدة لحجاج بيت الله الحرام الأمر الذي كان له أعظم الأثر في نجاح خطة الحج الصحية ولله الحمد والشكر.