زيارة السعوديين
كشف تقرير الثقافة والترفيه للعام الماضي 2024، الأفراد الذين زاروا أماكن الفاعليات والأنشطة في المجمعات التجارية، ومهرجانات التسوق، حيث سجلت زيارة السعوديين لفاعليات المجمعات التجارية 58.8%، وبلغت زيارة الإناث السعوديات 62.9%، مقابل 59.7% زيارة الذكور، وسجلت زيارة الأجانب 64.6% لفاعليات المجمعات التجارية، وبلغت زيارة الإناث الأجنبيات 72.7% مقابل 62.6% زيارة الذكور.
الأكثر زيارة
استحوذت المنطقة الشرقية، على النصيب الأكبر من زيارة فاعليات المجمعات التجارية، كأكثر مناطق المملكة زيارة بـ68.2%، وحلت منطقة الرياض ثانيا بـ63.6%، وتساوت منطقتا مكة المكرمة والمدينة المنورة ثالثا بـ62%، وجاءت الباحة رابعا بـ60.5%، والقصيم خامسا بـ60%، والحدود الشمالية سادسا بـ59.8%، وعسير سابعا بـ56.9%، في المقابل، حصدت منطقة نجران أقل مناطق المملكة زيارة لأماكن فاعليات المجمعات التجارية بـ48%، وحلت منطقة جازان ثانيا بـ50.6%، وجاءت الجوف ثالثا بـ52%، وحائل رابعا بـ52.5%، وتبوك خامسا بـ55.9%.
مهرجانات التسوق
سجلت زيارة أماكن فاعليات مهرجانات التسوق خلال العام الماضي 23.5%، وتفوقت زيارة الإناث على الذكور، بـ27% للإناث، مقابل 21.6% للذكور، وسجلت زيارة السعوديين 23.6%، مقابل 23.3% زيارة الأجانب، وبلغت زيارة الإناث السعوديات 26.8%، مقابل 20.4% زيارة الذكور.
صدارة المناطق
تصدرت منطقة الباحة أكثر مناطق المملكة، زيارة لأماكن مهرجانات التسوق بـ35.6%، وحلت منطقة عسير ثانيا بـ31%، وجاءت منطقة جازان ثالثا بـ25.3%، والقصيم رابعا بـ24.9%، والمنطقة الشرقية خامسا بـ24%، والحدود الشمالية سادسا بـ23.7%، ومكة المكرمة سابعا بـ22.7%.
الأقل زيارة
حصدت منطقة نجران أقل مناطق المملكة زيارة لأماكن فاعليات مهرجانات التسوق بـ18.7%، وحلت منطقة تبوك ثانيا بـ19.4%، وجاءت حائل ثالثا بـ20%، والجوف رابعا بـ20.7%، والمدينة المنورة خامسا بـ22.3%، ومنطقة الرياض سادسا بـ22.6%.
زيارة السعوديين لأماكن فاعليات المجمعات
%59 زيارة أماكن مهرجانات التسوق
%23.5 زيارة أماكن فاعليات المجمعات التجارية
%62 زيارة الإناث تتفوق على زيارة الذكور
ثلاثي الجنوب الأكثر زيارة لأماكن مهرجانات التسوق