أكد أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر، أن الدراسة جارية للعمل على توفير عبارات خاصة بنقل البضائع ومواد البناء إلى فرسان، مؤكدا أن عبارتي جازان وفرسان، أسهمتا في خدمة أهالي المحافظة وزوارها، مشيرا إلى أن الدولة لم تقصر وتعمل جاهدة لخدمة أهالي فرسان وتوفير الحياة الكريمة لهم وتعمل على تخفيف معاناتهم من النقل البحري.

وبين الأمير محمد بن ناصر، خلال رعايته أمس حفل نقل الراكب رقم مليون على العبارتين من جازان إلى فرسان، بصالة السفر بميناء جازان، أن جزيرة فرسان شهدت نقلة نوعية من خلال تأمين هاتين العبارتين، مشيرا إلى أن الجزيرة استقطبت العديد من الزوار وفعلت الحركة السياحية، لافتا إلى أن هناك رحلات إضافية بمعدل 8 رحلات يوميا في أيام المناسبات وهي رحلات كافية. ودعا أمير جازان رجال الأعمال إلى الاستثمار في الجزيرة التي تعد من أفضل المواقع السياحية.

وتخلل الحفل كلمة لمساعد وزير المالية محمد حمود المزيد، أشار فيها إلى وجود صيانة دورية تكفل سير العبارات بأمن وسلامة حفاظا على سلامة الركاب وللتماشي مع اشتراطات الملاحة العالمية, ثم وزع أمير جازان 10 جوائز على الركاب الفائزين، فيما كرم الراكب رقم مليون بسيارة، كما كرم مديري الجهات الحكومية المتعاونين مع إدارة الطرق والنقل بالمنطقة. من جهة أخرى، دشن أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر مساء أول من أمس حملة "جيزاني وبإمكاني" التوعوية وذلك بقاعة الأمير محمد في جازان. وأكد في تصريح صحفي أن جميع المشروعات التنموية التي شهدتها المنطقة والمشروعات التي سيتم تنفيذها لاحقا يجب أن يصاحبها عمل توعوي متكامل يهدف إلى تحقيق الاستخدام الأمثل لجميع المرافق.